شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا
2018-08-01 عدوليس ( رصد)

المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا

أكدت مصادر صحفية متطابقة بالخرطوم ان السفير السوداني لدى أسمرا ماجد يوسف قد تم تسميته بالدائرة العربية بوزارة الخارجية السودانية . وكان السفير يوسف يتواجد بالخرطوم منذ أربعة أشهر تقريبا بناء على إستدعاء للتشاور.

ذات المصادر أكدت ان سحب السفير والإكتفاء بقائم بالأعمال في السفارة السودانية بالعاصمة أسمرا يعكس بشكل كبير الأزمة التي تعتري العلاقات الإريترية السودانية.
يذكر هنا ان السفير ماجد يوسف يتمتع بصداقة خاصة بالرئيس الإريتري أسياس أفورقي و كانت إحدى عوامل الترجيح لترفيعه لدرجة السفير وتسميته سفيرا لدى أسمرا بناء على رغبة الرئيس الإريتري.
من جهة ثانية زار يوم أمس الثلاثاء 31 من يوليو المنصرم الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السفارة الإريترية بالعاصمة البريطانية وإلتقى بالسفير هبتماريام قبريسوس وسلمه رسالة موجه للرئيس أسياس افورقي تتضمن تهنئة بالمصالحة الإريترية الإثيوبية وحرص الصادق على زيارة إريتريا للتعبير عن سعادته بالمناخ الجديد ، واشاد بالتوصل للسلام بين إريتريا وإثيوبيا حسب ما كشف عنه بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للحزب بالمملكة المتحدة وإيرلندا.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.