شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا
2018-08-01 عدوليس ( رصد)

المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا

أكدت مصادر صحفية متطابقة بالخرطوم ان السفير السوداني لدى أسمرا ماجد يوسف قد تم تسميته بالدائرة العربية بوزارة الخارجية السودانية . وكان السفير يوسف يتواجد بالخرطوم منذ أربعة أشهر تقريبا بناء على إستدعاء للتشاور.

ذات المصادر أكدت ان سحب السفير والإكتفاء بقائم بالأعمال في السفارة السودانية بالعاصمة أسمرا يعكس بشكل كبير الأزمة التي تعتري العلاقات الإريترية السودانية.
يذكر هنا ان السفير ماجد يوسف يتمتع بصداقة خاصة بالرئيس الإريتري أسياس أفورقي و كانت إحدى عوامل الترجيح لترفيعه لدرجة السفير وتسميته سفيرا لدى أسمرا بناء على رغبة الرئيس الإريتري.
من جهة ثانية زار يوم أمس الثلاثاء 31 من يوليو المنصرم الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السفارة الإريترية بالعاصمة البريطانية وإلتقى بالسفير هبتماريام قبريسوس وسلمه رسالة موجه للرئيس أسياس افورقي تتضمن تهنئة بالمصالحة الإريترية الإثيوبية وحرص الصادق على زيارة إريتريا للتعبير عن سعادته بالمناخ الجديد ، واشاد بالتوصل للسلام بين إريتريا وإثيوبيا حسب ما كشف عنه بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للحزب بالمملكة المتحدة وإيرلندا.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.