شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا
2018-08-01 عدوليس ( رصد)

المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا

أكدت مصادر صحفية متطابقة بالخرطوم ان السفير السوداني لدى أسمرا ماجد يوسف قد تم تسميته بالدائرة العربية بوزارة الخارجية السودانية . وكان السفير يوسف يتواجد بالخرطوم منذ أربعة أشهر تقريبا بناء على إستدعاء للتشاور.

ذات المصادر أكدت ان سحب السفير والإكتفاء بقائم بالأعمال في السفارة السودانية بالعاصمة أسمرا يعكس بشكل كبير الأزمة التي تعتري العلاقات الإريترية السودانية.
يذكر هنا ان السفير ماجد يوسف يتمتع بصداقة خاصة بالرئيس الإريتري أسياس أفورقي و كانت إحدى عوامل الترجيح لترفيعه لدرجة السفير وتسميته سفيرا لدى أسمرا بناء على رغبة الرئيس الإريتري.
من جهة ثانية زار يوم أمس الثلاثاء 31 من يوليو المنصرم الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السفارة الإريترية بالعاصمة البريطانية وإلتقى بالسفير هبتماريام قبريسوس وسلمه رسالة موجه للرئيس أسياس افورقي تتضمن تهنئة بالمصالحة الإريترية الإثيوبية وحرص الصادق على زيارة إريتريا للتعبير عن سعادته بالمناخ الجديد ، واشاد بالتوصل للسلام بين إريتريا وإثيوبيا حسب ما كشف عنه بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للحزب بالمملكة المتحدة وإيرلندا.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.