أخبار

عصابات الرشايدة تختطف لاجئين اريتريين من معسكر الشجراب

13-Nov-2013

عدوليس

عدوليس :خاص – في تجدد للظاهرة ،اختطفت عصابات الرشايدة أمس الأول الاثنين لاجئَين تتراوح أعمارهما من 15- 20 سنة من داخل معسكر الشجراب شرقي السودان .

وأفاد شهود عيان من داخل المعسكر أن سيارة لاندكروز بيك أب يستقلها مجموعة من الرشايدة مدججين بالسلاح توقفت في المعسكر عصر الاثنين وقفز منها افراد مسلحون واقتادوا الشابين عنوة إلى السيارة ثم انطلقوا مسرعين إلى مكان مجهول .
وأضافت المصادر إن أحد المختطفين يقيم في مركز ايواء الأطفال القصر داخل معسكر الشجراب أما الثاني فهو من اللاجئين القدامى في المعسكر .
وقامت الجهات المعنية بفتح بلاغ لدى السلطات بالحادث ولم يتم العثور عليهما حتى كتابة هذا الخبر.
وكانت المفوضية السامية للاجئين قد ذكرت في وقت سابق أن حالات الاختطاف والاتجار بالبشر قد انحسرت خلال هذا العام مبينة أن عدد الحالات المسجلة منذ مطلع العام الحالي 59 حالة .
يذكر أن عصابات الرشايدة قد نشطت خلال الأيام الماضية في نهب الحافلات السفرية حيث نهبت أمس الأول ركاب بص (توحيد مكه ) أثناء توجهه من كسلا إلى بورتسودان على الطريق القومي و لاذ الجناة بالفرار إلى داخل الأراضي الإريترية بحسب المصادر ، كما نهبت الأسبوع الماضي بصات سفرية في محلية ود الحليو في ولاية كسلا واستولت على مقتنيات ركابها ولاذت بالفرار إلى داخل الحدود الإريترية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى