شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفقا لـ ( بي بي سي ) تجرنية : قوات إثيوبية تنسحب من الحدود نحو العمق!
2018-08-17 عدوليس ( رصد)

وفقا لـ ( بي بي سي ) تجرنية : قوات إثيوبية تنسحب من الحدود نحو العمق!

بهدوء وبعيدا عن الأشكال الإحتفالية التي سادت عودة العلاقات الطبيعية بين أسمرا وأديس أبابا بدأت وحدات عسكرية إثيوبية إنسحابها من مواقع عسكرية حول "شيرارو" الحدودية. ووفقا لإذاعة ( بي بي سي ) باللغة التجرنية ان قوات إثيوبية كانت ترابط في الحدود تم

نقلها إلى وسط البلاد ، وحسب روايات شهود للإذاعة ان القوات التي تتبع الوحدة العسكرية ( 30) إستخدمت حافلات نقل مدنية.
من جهته أكد حاكم منطقة شمال غرب إقليم التقراي وعضو المجلس المركزي للجبهة الشعبية لتحرير تقراي تخلاي قبرمدهن حصوله على معلومات تفيد بتحرك قوات عسكرية كانت ترابط في المواقع الخلفية الى وسط البلاد،ونفى ان تكون هذه القوات كانت ترابط في الجبهات الأمامية.
هذا ولم يصدر حتى الآن ما يفيد بعمليات إنسحاب عسكرية من الجهات الرسمية، علما بان أسمرا غالبا ما تتكتم على الأخبار والمعلومات.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.