شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حدوق وزرؤوم في ذمة الله
2018-08-19 عدوليس

حدوق وزرؤوم في ذمة الله

رحل يوم أمس السبت المناضل عثمان زرؤم القيادي البارز بجبهة التحرير الإريترية بالسويد بعد نضال طويل وجسارة منقطعة المثيل. إلتحق الفقيد مبكرا بجبهة التحرير الإيترية ونضال في مختلف المواقع ، كما خضع لدورة ضباط بالجمهورية العراقية 1972م

عرف بشجاعته وإقدامه وهو واحد من المناضلين العسكريين الذين وضعوا أسس جيش التحرير الإريتري.
كما توفى يوم الاثنين الثالث من أغسطس الجاري احد مناضلي الثورة ورجالات الرعيل الاول وعضو القيادة الثورية التي شكلها المجلس الاعلى في 1965م كحلقة وسيطة بينه وبين الميدان. ( عدوليس ) تشاطر الفقد أسرتي الفقيدين ورفاقهما.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.