شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مروحية إماراتية تقصف قارباً في المياه الإريترية ودعوات بكندا لوقفة إحتجاجية.
2018-08-24 عدوليس ( رصد)

مروحية إماراتية تقصف قارباً في المياه الإريترية ودعوات بكندا لوقفة إحتجاجية.

أدان تنظيم إريتري معارض دولة الإمارات العربية المتحده للتسبب بقتل مواطنين إريترين محملا الحكومة الإريترية مسؤولية ما يحدث للصاديين الإريترين في المياه الإقليمية الإريترية، كما ناشد نشطاء إريترين بكندا لمظاهرة سلمية أمام السفارة الإماراتية بالعاصمة الكندية. ووفقا لبيان صادر من التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر ان مروحية إمارتية قصفت قارب صيد أهلي إريتري في المياه الإقليمية يوم السبت 18 أغسطس الماضي مما تسبب بإصابة صاحب القارب أحمد عمر إلى جانب أثنين من رفاقه.

ووفقا لبيان صادر من التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر ان مروحية إمارتية قصفت قارب صيد أهلي إريتري في المياه الإقليمية يوم السبت 18 أغسطس الماضي مما تسبب بإصابة صاحب القارب أحمد عمر إلى جانب أثنين من رفاقه.
وذكر البيان إن الحادث يأتي بعد ٢٠يوماً من قصف مروحية تابعة للقوات الإماراتية لثلاثة قوارب صيد في منطقة "مقيدح دهلك" بتاريخ 29 يوليو2018 مما أدى لغرق أحد القوارب وإصابة أربعة من البحارة من أبناء المنطقة بإصابات بالغة وهم:
رمضان محمد صالح و مسلم سليمان عبد الله وسراج عوض عيد ومحمد عبده قعيدي.
من جهة ثانية دعا مكتب المؤتمر الوطني لعفر اريتريا كافة النشطاء الإريترين لتنفيذ وقفة إحتجاجية أمام السفارة الإمارتية بالعاصمة الكندية أوتاوا للتعبير عن إدانتهم لممارسات دولة الإمارات بميناء عصب والتضامن مع جرحى القصف الجوي الإماراتي على قوارب الصيد الأهلي في المياه الإقليمية الإريترية.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.