شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق
2018-08-30 عدوليس ـ ملبورن

غدا .. جنيف 31 تأكيد للتمسك بالحقوق

يستعد نشطاء إريتريين من مختلف انحاء العالم لتنفيذ وقفة إحتجاجية يوم غدا الجمعة أمام مقر مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف ، حاملين شعارات تندد بالنظام القائم في بلادهم، معلنين تضامنهم مع المعتقلين والمغييبين.

وحسب الزميل الصحفي يوسف بوليسي لإذاعة صوت إريتريا بمدينة ملبورن يوم الأثنين الماضي انه يتوقع وصول أعداد مقدرة من الإريترين والإريتريات من قوى سياسية ومدنية إلى مدينة جنيف ، وقال ان الوقفة سوف تستمر لأربعة ساعات وتتضمن فقرات فنية وموسيقية وتقديم مذكرة للمجلس.
تأتي هذا الوقفة بعد التطورات الدرامتيكية في القرن الإفريقي والإتفاق بطي الخلافات بين أسمرا وأديس ابابا وإعادة الإستقطابات في القرن الإفريقي.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.