شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مؤلف كتاب " وطني إريتريا " يطالب بإقلة أفورقي في تسجيل نادر من داخل أسمرا
2018-09-07 عدوليس ( رصد)

مؤلف كتاب " وطني إريتريا " يطالب بإقلة أفورقي في تسجيل نادر من داخل أسمرا

في تسجيل صوتي وصف بالنادر والشجاع دعا وزير المالية الإريتري السابق إلى إقالة أفورقي معتبرا عن ان كل الإتفاقيات التي أبرمت وتبرم مع الدول غير قانونية وتفتقر للشفافية ، وأبرمت بصورة متعجلة وغير مدروسة ،و دون علم الشعب الإريتري.

حسب التسجيل المسرب من داخل أسمرا وتم تداوله بكثافة في كل وسائل التواصل الإجتماعي.
وأكد الوزير برهاني أبرهي في رسالة للشعب الإريتري أختار لها ان تكون بمناسبة أعياد الفاتح من سبتمبر أن الكتاب الذي سيصدر بالخارج والمعنون بـ ( وطني إريتريا ) هو من تأليفه.
الوزير برهي مناضل قديم وشغل عدد من المواقع المهمة في الجبهة الشعبية والحكومة الإريترية يعاني من عزلة وإقامة جبرية بمنزلة بأسمرا وقد منعت عنه السلطات الأمنية بأمر الرئيس كل منافذ العلاج بالخارج.
هذا وسوف وقد أجرى الزميل عبدالله محمود حوار مطولا حول الكتاب وشخصية الوزير مع المناضل الإريتري كبروم دافلة سينشر لاحقا.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.