شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مؤلف كتاب " وطني إريتريا " يطالب بإقلة أفورقي في تسجيل نادر من داخل أسمرا
2018-09-07 عدوليس ( رصد)

مؤلف كتاب " وطني إريتريا " يطالب بإقلة أفورقي في تسجيل نادر من داخل أسمرا

في تسجيل صوتي وصف بالنادر والشجاع دعا وزير المالية الإريتري السابق إلى إقالة أفورقي معتبرا عن ان كل الإتفاقيات التي أبرمت وتبرم مع الدول غير قانونية وتفتقر للشفافية ، وأبرمت بصورة متعجلة وغير مدروسة ،و دون علم الشعب الإريتري.

حسب التسجيل المسرب من داخل أسمرا وتم تداوله بكثافة في كل وسائل التواصل الإجتماعي.
وأكد الوزير برهاني أبرهي في رسالة للشعب الإريتري أختار لها ان تكون بمناسبة أعياد الفاتح من سبتمبر أن الكتاب الذي سيصدر بالخارج والمعنون بـ ( وطني إريتريا ) هو من تأليفه.
الوزير برهي مناضل قديم وشغل عدد من المواقع المهمة في الجبهة الشعبية والحكومة الإريترية يعاني من عزلة وإقامة جبرية بمنزلة بأسمرا وقد منعت عنه السلطات الأمنية بأمر الرئيس كل منافذ العلاج بالخارج.
هذا وسوف وقد أجرى الزميل عبدالله محمود حوار مطولا حول الكتاب وشخصية الوزير مع المناضل الإريتري كبروم دافلة سينشر لاحقا.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.