شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أمسية فنية كبرى لصالح كسلا بملبورن اليوم وعشاء خيري بمدينة بيرث غدا
2018-09-29 عدوليس ـ ملبورن

أمسية فنية كبرى لصالح كسلا بملبورن اليوم وعشاء خيري بمدينة بيرث غدا

يستعد مساء اليوم السبت 29 سبتمبر الجاري عدد من النشطاء والمغنيين والموسيقين الإريترين والسودانين لإحياء الحفل الخيري الكبير بمدينة ملبورن على العنوان المبين في الملصق الدعائي المنشور مع الخبر، وذلك لصالح مرضى الحميات النزفية بمدينة كسلا السودانية.

الحفل الذي سيحييه عدد من المغنين الإريترين والموسيقيين من كل من السودان وإريتريا وجنوب السودان أبرزهم الملحن والموسيقي مختار صالح والعازف عبدالحكيم أري والفنان سعيد عبدالله والفنانة هاجر كباشي والفنان السموأل كسلا وأخليلو مبرهتو وهشام سرالختم ومن جنوب السودان المغني قرنق وآخرون سيتخلل عشاء خيري أيضا.
وكان النشطاء قد قاموا بنشاطات واسعة في أوساط الجاليات الإريترية والسودانية والجنوب سودانية وجمعوا مبالغ مقدرة تم إرسالها في وقت سابق للجنة ممثالة بمدينة كسلاحسب إفادات ناشط ضمن اللجنة، والذي دعا للمساهمة في إنجاح الحفل عرفانا لأهل مدينة كسلا.
وفي نشاط مماثل سيقام مساء يوم غدا الأحد وبجهد عدد من شباب مدينة كسلا حفل عشاء خيري بمدينة بيرث الأسترالية سيذهب ريعه لذات الغرض.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.