شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مسيرة كبرى بـ "هامبورغ " تضامنا مع المغيبين ورفضا لسلام أفورقي !
2018-09-29 عدوليس ـ هامبورغ

مسيرة كبرى بـ "هامبورغ " تضامنا مع المغيبين ورفضا لسلام أفورقي !

ينظم الاريتريون في مدينة هامبورغ الألمانية مسيرة سلمية اليوم الـ29 من سبتمبر للتنديد بممارسات عصابة افورقي الحاكمة في اسمرا. ومن بين الشعارات

التي سترفع في هذه المسيرة: الحرية لكل المعتقلين والمغيبين في سجون اريتريا، لا سلام مع عصابة افورقي الدموية.
وتأتي هذه المسيرة ضمن فعليات احتجاج تنظمها منظمات المجتمع المدني في المانيا على السياسات والتوجهات المعادية للاجئين في اروبا بشكل عام وفي المانيا على وجه الخصوص.
وستشتمل المسيرة على كلمات وخطب تعرف المجتمع الألماني بمعاناة الشعب الارتري وأسباب هجرة الشباب الاريتري خارج وطنه وضرورة الضغط على نظام اسمرا للكف عن جرائمه ضد الشعب الاريتري وإطلاق الحريات.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.