شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← نداء عاجل إلى كل الاريتريين في الوطن والمهجر!
2018-10-09 عدوليس ـ ملبورن

نداء عاجل إلى كل الاريتريين في الوطن والمهجر!

تابعنا بكل ألم اتساع دائرة وباء الحميات في ولاية كسلا ، إلى أن وصلت إلى مديرية تسني ومناطق أخرى في إقليم القاش بركة ، عليه نهيب بكل المواطنين الاريتريين وأصدقاء ارتريا بتقديم العون السريع، من أجل تطويق الوباء والقضاء على المرض ، ومنع تردي الحالة وحدوث وفيات، ولسنا في حجة إلى أن نذكر

الجميع بأن أولى الأولويات هي الوقوف إلى جانب شعبنا، في مثل هذه المحن والابتلاءات، وعلينا التفريق الواعي بين معارضتنا للنظام واجبنا تجاه أهلنا، ويعتبر هذا النداء مبادرة يطلقها المركز الاريتري للخدمات الإعلامية وناشر ( عدوليس ) من أجل جماهير شعبنا، وكلنا ثقة في التعامل الواعي والاستجابة الحميدة لكل فئات الشعب الاريتري في الداخل والخارج ، بكل ألوانه السياسية وتنظيماته ومكوناته المجتمعية ، لكم وافر الشكر والتقدير.
على الرابط: خبر "عدوليس" في وقت سابق
http://adoulis.net/entry.php?id=5798
الصورة من صفحة صلاح الزين في الفيسبوك.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.