شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريا عضوا بمجلس حقوق الإنسان مع إزدياد اللجوء الإريتري لإثيوبيا
2018-10-13 عدوليس ( رصد)

إريتريا عضوا بمجلس حقوق الإنسان مع إزدياد اللجوء الإريتري لإثيوبيا

في تحدي صريح لإعتراضات كبرى المنظمات الدولية تم قبول عضوية إريتريا في مجلس حقوق الإنسان الأممي بأغلبية (160) صوتا وإعتراض عدد من الوفود. تم قبول عضوية إريترية في المنظمة بعد ترشيحات من الجمعية العامة للأمم المتحدة لعدد من الدول التي تدور حول ملفاتها الشبهات لعضوية المجلس.

وتحتل إريتريا مقعدها في المجلس الراعي لحقوق الإنسان وهي مثقلة بملف لازال يتداول في أروقة المجلس حول الإنتهاكات التي يصنف بعضها بجرائم ضد الإنسانية.
هذا ويتزكم ذلك مع تقرير نشره مجلس اللاجئين النيرويجي حول اللجوء الإريتري لإثيوبيا في وقت سابق من هذا الإسبوع وفيه ذكر وحسب ( دام نيوز ) على الفيسبوك " ارتفاع المعدل اليومي لعبور الإريتريين للحدود إلى اثيوبيا من (53) إلى (390) شخصاً موضحاً إن 83% منهم يريدون البقاء مع ذويهم في اثيوبيا أو يسعون للم الشمل مع أسرهم في اوروبا ومناطق أخرى.
وقال مجلس اللاجئين النرويجي في تقرير أصدره أمس إن العدد الكلي للإريتريين الذين عبروا الحدود إلى اثيوبيا منذ فتحها رسميا قبل شهر تجاوز (10) آلاف شخصاً .وتوقع تزايداً مضطرداً لعدد اللاجئين الإريتريين في اثيوبيا خلال الأسابيع المقبلة داعيا لتوفير المزيد من المساعدات للاجئين في معسكرات اقليم تقراي في مجالات الإيواء والغذاء والمياه النقية .
ولفت إلى اكتظاظ مراكز الإيواء والمعسكرات باللاجئين الجدد موضحاً إن وكالة اللاجئين الاثيوبية الحكومة واصلت تسجيل اللاجئين بعد فتح الحدود بين البلدين في الحادي عشر من سبتمبر الماضي.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.