شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا
2018-10-15 عدوليس ـ ملبورن

حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا

أكدت الأستاذة نادية البنا على عمق العلاقات الإجتماعية والثقافية والإجتماعية بين الشعبين الإريتري والسوداني مشيرة لأواصر التعاضد والتعاون على ضفتي الحدود.

وأبانت وقائع ذلك عمليا بالقول : عندما مد السوداني الشعبي يده لمؤازرة اخوانه في إريتريا عند إندلاع ثورة الشعب الإريتري التحررية ، واضافت ان كسلا لعبت دورا محوريا في هذا الدعم مذكرة بالرموز من المسادندين السودانين للعشب الإريتري كالشيخ الأستاذ محمود محمد طه والأستاذ محمد أبوالقاسم حاج حمد، كما لم تغفل دور المرأة السودانية ومعاضدة شقيقتها الإريترية.
جاء ذلك في الأمسية التي نفذتهاسيدات وآنسات من الشعبين الإريتري والسوداني نصرة لأهل كسلا وذلك يوم السبت الماضي 13 من أكتوبر الجاري وأحيتها بجدارة الفنانة السودانية هاجر كباشي.
وحسب اللجنة المنظمة لـ ( عدوليس ) ان ريع الحفل قد بلغ حوالي ( 7) ألف دولار أسترالي.
هذا وقد اشادة اللجنة المنظمة بإدارة الجالية الإريترية التي أحتضنت الأمسية وبالفنانة هاجر وبكل من ساهم في إنجاح الحفل.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.