شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا
2018-10-15 عدوليس ـ ملبورن

حفل خيري أسري دعما لإنسان كسلا

أكدت الأستاذة نادية البنا على عمق العلاقات الإجتماعية والثقافية والإجتماعية بين الشعبين الإريتري والسوداني مشيرة لأواصر التعاضد والتعاون على ضفتي الحدود.

وأبانت وقائع ذلك عمليا بالقول : عندما مد السوداني الشعبي يده لمؤازرة اخوانه في إريتريا عند إندلاع ثورة الشعب الإريتري التحررية ، واضافت ان كسلا لعبت دورا محوريا في هذا الدعم مذكرة بالرموز من المسادندين السودانين للعشب الإريتري كالشيخ الأستاذ محمود محمد طه والأستاذ محمد أبوالقاسم حاج حمد، كما لم تغفل دور المرأة السودانية ومعاضدة شقيقتها الإريترية.
جاء ذلك في الأمسية التي نفذتهاسيدات وآنسات من الشعبين الإريتري والسوداني نصرة لأهل كسلا وذلك يوم السبت الماضي 13 من أكتوبر الجاري وأحيتها بجدارة الفنانة السودانية هاجر كباشي.
وحسب اللجنة المنظمة لـ ( عدوليس ) ان ريع الحفل قد بلغ حوالي ( 7) ألف دولار أسترالي.
هذا وقد اشادة اللجنة المنظمة بإدارة الجالية الإريترية التي أحتضنت الأمسية وبالفنانة هاجر وبكل من ساهم في إنجاح الحفل.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.