شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الزميل "بيني سمري" يوقع مجموعته القصصية الأولى
2018-10-28 عدوليس ـ ملبورن

الزميل "بيني سمري" يوقع مجموعته القصصية الأولى

دشن الزميل بيني سمري مجموعته القصصية الأولى يوم أمس السبت وسط حشد من القراء والمهتمين ، في حفل أنيق بوسطة منطقة فوتسكري ذات الملمح الإفريقي بمدينة ملبورن.

وقدم الأستاذ إبراهيم حاج قراءة سريعة لنصوص المجموعة ، كاشفا الجوانب الإبداعية ودلالات المكان والزمان ، بينما تحدث الدكتور برهان أحمد عنأهمية التعليم والتدوين لربط الأجيال الإريترية التي هاجرت في أوقات مختلفة.
يذكر هنا ان الزميل بيني سمري صحفي وكاتب قصصي نشر عدد من نصوصه القصصية بالعاصمة أسمرا ، وهو المشرف على قسم التجرنية بإذاعة الـ ( إس بي إس ) التي تقدم برامجها بعدد من اللغات.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.