شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تنفي أي إتصال بالخرطوم وإختطاف سيارة عسكرية على الحدود
2018-11-01 عدوليس ( رصد)

أسمرا تنفي أي إتصال بالخرطوم وإختطاف سيارة عسكرية على الحدود

كشفت (دام نيوز ) على الفيسبوك عن ما أسمته مصادر خاصة على الحدود السودانية الإريترية ان قوات حرس الحدود الإريترية قامت بأختطاف سيارة عسكرية تابعة للجيش السوداني ،يوم أمس الأربعاء وعلى متنها عدد من الجنود بالقرب من قرية عد سيدنا عبدالرحيم بريفي مدينة كسلا .

يأتي هذا التطور الملفت والذي لم يتأكد من جهات أخرى متزامنا مع مع نفي قطعي للسفارة الإريترية بالخرطوم ونشر بصحيفة " التيار " السودانية حول ما تردد من أنباء عن جهود سودانية وترحيب إريتري بإعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.
وقالت السفارة الاريترية في الخرطوم في تصريحها الذي قطع قول كل خطيب "ان نشر هذه الأخبار يهدف لتحقيق مكاسب حزبية موضحة ان موسى محمد احمد قضى شهرا في اسمرا برفقة اسرته ولم يكن ضمن برنامج زيارته إعادة العلاقات.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.