شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تنفي أي إتصال بالخرطوم وإختطاف سيارة عسكرية على الحدود
2018-11-01 عدوليس ( رصد)

أسمرا تنفي أي إتصال بالخرطوم وإختطاف سيارة عسكرية على الحدود

كشفت (دام نيوز ) على الفيسبوك عن ما أسمته مصادر خاصة على الحدود السودانية الإريترية ان قوات حرس الحدود الإريترية قامت بأختطاف سيارة عسكرية تابعة للجيش السوداني ،يوم أمس الأربعاء وعلى متنها عدد من الجنود بالقرب من قرية عد سيدنا عبدالرحيم بريفي مدينة كسلا .

يأتي هذا التطور الملفت والذي لم يتأكد من جهات أخرى متزامنا مع مع نفي قطعي للسفارة الإريترية بالخرطوم ونشر بصحيفة " التيار " السودانية حول ما تردد من أنباء عن جهود سودانية وترحيب إريتري بإعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.
وقالت السفارة الاريترية في الخرطوم في تصريحها الذي قطع قول كل خطيب "ان نشر هذه الأخبار يهدف لتحقيق مكاسب حزبية موضحة ان موسى محمد احمد قضى شهرا في اسمرا برفقة اسرته ولم يكن ضمن برنامج زيارته إعادة العلاقات.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.