شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!
2018-11-03 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!

طالبت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بتزويدها بمعلومات حول وزير المالية الأسبق برهاني ابرهي في غضون ١٥يوماً.

وقال رئيس اللجنة في خطاب وجهه لأفورقي إن الإجراء تم بناءً على شكوى من جمعية القانونيين الارتريين وسلمون ولدي كرستوس .حسب الخبر الذي وزعته جبهة الثوابت الإريترية المعارضة وتلقت " عدوليس " نسخة منه مرفقه بصورة من الخطاب.
على صعيد غير بعيد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان بريطلنيا وزعت ، الخميس ، مشروع قرار في مجلس الأمن برفع العقوبات الأممية عن اريتريا.
وتوقع دبلوماسيون بتصويت أعضاء المجلس لصالحه يوم ١٤نوفمبر بعد تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الرافض لرفع العقوبات بناء على قرار من مستشار الأمن القومي جون بولتون .
ويدعو القرار جيبوتي وإرتريا للاستمرار في تحسين العلاقات بينهما والتي بدأت بلقاء الرئيسين في السعودية في سبتمبر الماضي ،كما يدعو اريتريا للكشف عن مصير الجنود الجيبوتيين.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.