شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!
2018-11-03 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يستعد لرفع العقوبات واللجنة الإفريقية تطالب بمعلومات حول مصير وزير معتقل!

طالبت اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بتزويدها بمعلومات حول وزير المالية الأسبق برهاني ابرهي في غضون ١٥يوماً.

وقال رئيس اللجنة في خطاب وجهه لأفورقي إن الإجراء تم بناءً على شكوى من جمعية القانونيين الارتريين وسلمون ولدي كرستوس .حسب الخبر الذي وزعته جبهة الثوابت الإريترية المعارضة وتلقت " عدوليس " نسخة منه مرفقه بصورة من الخطاب.
على صعيد غير بعيد أفادت وكالة الأنباء الفرنسية ان بريطلنيا وزعت ، الخميس ، مشروع قرار في مجلس الأمن برفع العقوبات الأممية عن اريتريا.
وتوقع دبلوماسيون بتصويت أعضاء المجلس لصالحه يوم ١٤نوفمبر بعد تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الرافض لرفع العقوبات بناء على قرار من مستشار الأمن القومي جون بولتون .
ويدعو القرار جيبوتي وإرتريا للاستمرار في تحسين العلاقات بينهما والتي بدأت بلقاء الرئيسين في السعودية في سبتمبر الماضي ،كما يدعو اريتريا للكشف عن مصير الجنود الجيبوتيين.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.