شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس الأمن يرفع العقوبات عن إريتريا
2018-11-14 عدوليس ( رصد)

مجلس الأمن يرفع العقوبات عن إريتريا

من المقرر ان يصوت اليوم الأربعاء بالإجماع على قرار رفع العقوبات عن دولة إريتريا والذي تم فرضة ، وقد أنهى المجلس مشاوراته يوم الإثنين الماضي لمسودة قرالر تقدمت به بريطانيا في وقت سابق من الإسبوع الماضي.

وحسب وكالة رويترز نقلاً عن مصادر دبلوماسية ان أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر أختتموا مشاوراتهم ،اليوم الاثنين ، بالإتفاق على مشروع القرار البريطاني الذي يقضي برفع العقوبات المفروضة على اريتريا.
وينص القرار ، الذي سيصوت عليه المجلس على الرفع الفوري للعقوبات المفروضة على إريتريا منذ عام ٢٠٠٩م ،كما يدعو جيبوتي وارتريا للعمل معاً من اجل حل خلافاتهما وتطبيع العلاقات بينهما . ويدعو القرار الأمين العام للأمم المتحدة برفع تقرير في فبراير المقبل حول تنفيذ قرار مجلس الأمن ثم بعد ستة أشهر.
وأعتبر مصدر مدني إريتري رفع القرار عمل سياسي قصد منه تشجيع الحكومات القرن الإفريقي للمضي في تطبيع علاقاتها وإيقاف حالة التوترات والحروب التي طبعت الوضع طوال العقود الثلاثة الماضية إلا ان ذلكلا يرفع الإدانة الدولية عن أسمرا المثقلة بملفات إنتهاكات حقوق الإنسان وغياب الحريات العامة وسوف تظل الكثير من الملفات مفتوحة حسب تعبيره.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.