شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجالية بملبورن تنفذ يوما مفتوحا
2018-11-19 عدوليس ـ ملبورن

الجالية بملبورن تنفذ يوما مفتوحا

بحضور نائبين من البرلمان الولائي من حزب العمال الحاكم والخضر المعارض وبرعاية من رئيسة مجلس إدارة بلدية (موني فالي ) وبمشاركة من عدد من المحلات التجارية وجمهور واسع نفذت إدارة الجالية الإريترية بمدينة ملبورن

الأسترالية يوما مفتوحا إستمر لعدة ساعات يوم أمس الأحد 18 من نوفمبر الجاري.
وقد شارك بالغناء عدد من المغنينين الإريترين أبرزهم الفنان سعيد عبدالله وأمبس وأمبس قبري هوت وخالد أبوبكر كنوني وفرقة دارفور للرقص الشعبي ، كما أدى الفتيان والفتيات من الجالية رقصات شعبية متنوعة أثارت أعجاب الحضور، كما كان ملفتا الحضور الأسري والمشغولات اليدوية.
يذكر ان هذا هو أول مهرجان يستمر لعدة ساعات تقيمه الجالية الإريترية بمفردها وبرعاية من بلدية ( موني فالي) التي يقيم بها عدد كبير من الإريترين.
هذا وقدكان ملفتا الجهد المبذول من رئيس الجاليةاحمد محمدنور فايد واركان إدارته وعدد كبير من الجنود المجهولين.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.