شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قبرو يقين وآدم حامد سالم في ذمة الله
2018-11-24 عدوليس

قبرو يقين وآدم حامد سالم في ذمة الله

بصمت يليق بالأبطال ورجال حركات التحرير ونبل الرعيل الأول لثورة الشعب الإريتري رحل المناضل الجسور قبرو يقين يوم الخميس الماضي بمدينة كرن.

المناضل الفقيد هو واحد من أبطال جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية وقد إلتحق بالثورة مبكرا ضمن القيادات الأولى للرعيل الأول، بعد ان تقدم بإستقالته من أورطة العرب الشرقية بالجيش السوداني.
عمل الفقيد في كل الجبهات القتالية وخاض عشرات المعارك الباسلة متقلدا عدد من المواقع بجيش التحرير.
كما رحل بمدينة كسلا في العشرين من نوفمبر المناضل آدم حامد سالم بعد صراع طويل مع المرض. وحسب النعي الذي نشرة موقع حزب الشعب الديمقراطي الإريتري ان الفقيد من مواليد بلدة هيكوتا عام 1956 باقليم القاش ، وقد إلتحق المناضل ادم بجبهة التحرير الاريترية عام 1978 وأثناء أداء دوره النضالي أصيب بجراح أدت لإعاقته حركيا ، وظل تحت رعاية التنظيم ( الحزب ) بالرغم من اعاقته كان ملتزما تؤدي واجبه الوطني ضمن رفاقة من جرحى حرب التحرير حتى تاريخ وفاته.
رحمهم الله رحمة واسعة وحشرهم مع رفاقهم الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.