شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن تحرير رهائن إريتريين بالخرطوم !
2018-12-01 عدوليس ( رصد)

الإعلان عن تحرير رهائن إريتريين بالخرطوم !

بحسب الصحف السودانية تمكنت الشرطة السودانية من تحرير (11) رهينة إريترية من بينهم ثلاث فتيات ،في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي ،بحي الصحافة بالعاصمة السودانية الخرطوم. وألقت القبض على ثلاثة ينتمون لدولة إريتريا وينشطون في الإتجار بالبشر.

وقالت مصادر لصحيفة "السوداني" السودانية إن العصابة احتجزت الرهائن لأسبوعين للمطالبة بفدية مالية تتراوح بين (1000) إلى ( 1500) دولار.
واوضحت الصحيفة ان الشرطة عثرت في المنزل على (120) الف جنيه سوداني إلى جانب الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين (19 إلى 23) عاماً .
وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إن التحريات اثبتت إن العائلية درجة على تهريب الإريتريين من اريتريا الى ليبيا مقابل مبالغ طائلة. مشيرة إلى أنها تحتجز بعضهم كرهائن مقابل دفع ذويهم فدية مالية.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.