شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن تحرير رهائن إريتريين بالخرطوم !
2018-12-01 عدوليس ( رصد)

الإعلان عن تحرير رهائن إريتريين بالخرطوم !

بحسب الصحف السودانية تمكنت الشرطة السودانية من تحرير (11) رهينة إريترية من بينهم ثلاث فتيات ،في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي ،بحي الصحافة بالعاصمة السودانية الخرطوم. وألقت القبض على ثلاثة ينتمون لدولة إريتريا وينشطون في الإتجار بالبشر.

وقالت مصادر لصحيفة "السوداني" السودانية إن العصابة احتجزت الرهائن لأسبوعين للمطالبة بفدية مالية تتراوح بين (1000) إلى ( 1500) دولار.
واوضحت الصحيفة ان الشرطة عثرت في المنزل على (120) الف جنيه سوداني إلى جانب الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين (19 إلى 23) عاماً .
وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إن التحريات اثبتت إن العائلية درجة على تهريب الإريتريين من اريتريا الى ليبيا مقابل مبالغ طائلة. مشيرة إلى أنها تحتجز بعضهم كرهائن مقابل دفع ذويهم فدية مالية.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.