شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العفو الدولية تناشد أمريكا لإطلاق سرح المعتقليين والمغيبين في إريتريا
2018-12-05 عدوليس ( رصد)

العفو الدولية تناشد أمريكا لإطلاق سرح المعتقليين والمغيبين في إريتريا

لندن- طالبت منظمة العفو الدولية مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية تيبور ناجي، بضرورة استغلال زيارته لمنطقة القرن الإفريقي بحث إريتريا على الإفراج عن جميع السجناء المحتجزين بشكل تعسفي لأسباب تتعلق بالحريات. وشددت جوان نيانيوكي، مديرة منظمة العفو الدولية في شرق أفريقيا ، والقرن الأفريقي والبحيرات الكبرى، على الحاجة

الملحة لمناقشة سجل إريتريا السئ في مجال حقوق الإنسان خلال زيارة المبعوث الأمريكي، والدفع باتجاه الإفراج الفوري وغير المشروط عن السجناء والمعتقلين لأسباب سياسية تتعلق بحرية الرأي. وكان المبعوث الأمريكي تيبور ناجي قد صرح أن الولايات المتحدة تهدف إلى علاقات أكثر دفئا مع إريتريا بعد رفع العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة عليها.
وقال ناجي خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية اديس ابابا إننا “نرغب في الحصول على نفس النوع من العلاقات الايجابية مع إريتريا مثلما نفعل مع اثيوبيا.”
يذكر أن إريتريا قد تم اختيارها لرئاسة منتدى إفريقيا والاتحاد الأوروبي الرئيسي الذي يتعامل مع الهجرة الأفريقية، والمعروفة باسم عملية الخرطوم the Khartoum Process وهو ما آثار انتقادات واسعة من جهات حقوقية دولية ومخاوف من توابع ذلك على مصير قضايا انتهاك حقوق الإنسان في كثير من الدول ومنها إريتريا التي تعد محل اتهام دولي بالتورط في عمليات خطيرة لانتهاك حقوق الإنسان .
وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي قد وصل في وقت سابق من هذا الإسبوع للعاصمة الإريترية أسمرا ضمن جولة بالقرن الإفريقي ،وإلتقى فور وصوله بالرئيس الإريتري وعدد من معاونية.

إخترنا لكم

الوزير المناضل براخي وموقفه من اللغة العربية ! بقلم / محمد نور أحمد

قرأت مؤخرا وفي موقع "عونا " مقالا للأستاذ محمد نور فايد يحمل فيه المناضل براخي قبرسلاسي مسؤولية إلغاء اللغة العربية كلغة تعليم في المرحلة الإبتدائية وإقرار التعليم باللغة الأم بدلا عنها. يقول الأستاذ محمد نور في مقاله :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.