شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نقل الجنرال "إفريم " لمستشفى عسكري بدبي .. واللواء كاريكاري بأبوظبي للعلاج !
2018-12-22 عدوليس ( رصد)

نقل الجنرال "إفريم " لمستشفى عسكري بدبي .. واللواء كاريكاري بأبوظبي للعلاج !

تتواتر أنباء عن مصادر متعدده ومتطابقة عن نقل الجنرال سبحت إفريم لمستشفى عسكري بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة للعلاج من إصابات بالغة إثر تعرضة لإطلاق نار. وكانت إذاعة " صوت أمريكا " الناطقة بالتجرنية قد نقلت عن ما أسمته بمصادر تحفظت عن ذكرها ان شخصا واحدا على الأقل قد أطلق النار على الجنرال إفريم وزير الطاقة والتعدين ، وألحق به أصابات بالغة وقد تم القبض عليه حسب الإذاعة.

حاج عبد النور رئيس المجلس التشريعي للمجلس الوطني للتغيير الديمقرطي علق على الحدث بالقول ان الإصطراعات بين المتنفذين من قيادات الأمن والجيش وقد سجلت عدد من الأحداث مشيرا لمحاولة إغتيال العقيد سيمون قبر دنقل مسؤول الأمن الداخلي قبل عدة سنوات ، وأضاف انه من المعروف ان اسياس افورقي يتلاعب ويستفيد من هذه الصراعات لصالحة، مستبعدا أي علاقة لمثل هذه الصراعات بالتغيير والإصلاح، حسب رأيه مذكرا ان الجنرإفريم قد لعب أدوار سالبة في كل محاولات التغيير والإصلاح داخل البلاد مشيرا لدوره في أحداث محاولة فورتو.
من جهة أخرى أفادت مصادر حسنة الإطلاع من أبوظبي لـ " عدوليس " ان اللواء حمد كاريكاري ( أكثر من 70عاما ) قائد القوات البحرية يتواجد منذ أكثر من خمسة أسابيع لتلقي العلاج لعدة أمراض ولا صحة لما تردد من أنباء حول تحدية للرئيس أسياس افورقي بعدم السماح لتواجد قوات بحرية إثيوبية على الساحل الإريتري.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.