شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نقل الجنرال "إفريم " لمستشفى عسكري بدبي .. واللواء كاريكاري بأبوظبي للعلاج !
2018-12-22 عدوليس ( رصد)

نقل الجنرال "إفريم " لمستشفى عسكري بدبي .. واللواء كاريكاري بأبوظبي للعلاج !

تتواتر أنباء عن مصادر متعدده ومتطابقة عن نقل الجنرال سبحت إفريم لمستشفى عسكري بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة للعلاج من إصابات بالغة إثر تعرضة لإطلاق نار. وكانت إذاعة " صوت أمريكا " الناطقة بالتجرنية قد نقلت عن ما أسمته بمصادر تحفظت عن ذكرها ان شخصا واحدا على الأقل قد أطلق النار على الجنرال إفريم وزير الطاقة والتعدين ، وألحق به أصابات بالغة وقد تم القبض عليه حسب الإذاعة.

حاج عبد النور رئيس المجلس التشريعي للمجلس الوطني للتغيير الديمقرطي علق على الحدث بالقول ان الإصطراعات بين المتنفذين من قيادات الأمن والجيش وقد سجلت عدد من الأحداث مشيرا لمحاولة إغتيال العقيد سيمون قبر دنقل مسؤول الأمن الداخلي قبل عدة سنوات ، وأضاف انه من المعروف ان اسياس افورقي يتلاعب ويستفيد من هذه الصراعات لصالحة، مستبعدا أي علاقة لمثل هذه الصراعات بالتغيير والإصلاح، حسب رأيه مذكرا ان الجنرإفريم قد لعب أدوار سالبة في كل محاولات التغيير والإصلاح داخل البلاد مشيرا لدوره في أحداث محاولة فورتو.
من جهة أخرى أفادت مصادر حسنة الإطلاع من أبوظبي لـ " عدوليس " ان اللواء حمد كاريكاري ( أكثر من 70عاما ) قائد القوات البحرية يتواجد منذ أكثر من خمسة أسابيع لتلقي العلاج لعدة أمراض ولا صحة لما تردد من أنباء حول تحدية للرئيس أسياس افورقي بعدم السماح لتواجد قوات بحرية إثيوبية على الساحل الإريتري.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.