شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← " لوفيغارو " الفرنسية " افورقي " الرابع عالميا !
2019-01-04 عدوليس ـنقلا عن الجزيرة نت

" لوفيغارو " الفرنسية " افورقي " الرابع عالميا !

ووضعت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية واسعة الإنتشار بالمركز الرابع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي الذي وصفته بأنه أكثر الخمسة ارتيابا في الآخرين، وقالت إن المجتمع الدولي -بما فيه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون- رأى في أفورقي عند تسلمه السلطة في مايو/أيار 1993 أنه بطل حرب الاستقلال الإريتري ضد الجار الإثيوبي.

وحسب التقرير الذي نشرته " الجزيرة نت " ان زعيم المتمردين السابق أصبح -وفقا للصحيفة- يرى الأعداء في كل مكان، ويغلق حدوده ويغرق البلاد في مناخ من الإرهاب.
ونسبت لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بأن عشرة آلاف شخص سجنوا في أريتريا بدون محاكمة، كما يجبر الشباب على دخول الجيش بسن الـ 17، ولا يسرحون إلا عندما يصلون أربعين سنة على الأقل. وأضافت أنه نتيجة لهذه السياسة، فقد فر أكثر من أربعمئة ألف مواطن وانضموا للمهاجرين إلى أوروبا.
نص التقرير في نافذة التقارير.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.