شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← " لوفيغارو " الفرنسية " افورقي " الرابع عالميا !
2019-01-04 عدوليس ـنقلا عن الجزيرة نت

" لوفيغارو " الفرنسية " افورقي " الرابع عالميا !

ووضعت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية واسعة الإنتشار بالمركز الرابع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي الذي وصفته بأنه أكثر الخمسة ارتيابا في الآخرين، وقالت إن المجتمع الدولي -بما فيه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون- رأى في أفورقي عند تسلمه السلطة في مايو/أيار 1993 أنه بطل حرب الاستقلال الإريتري ضد الجار الإثيوبي.

وحسب التقرير الذي نشرته " الجزيرة نت " ان زعيم المتمردين السابق أصبح -وفقا للصحيفة- يرى الأعداء في كل مكان، ويغلق حدوده ويغرق البلاد في مناخ من الإرهاب.
ونسبت لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بأن عشرة آلاف شخص سجنوا في أريتريا بدون محاكمة، كما يجبر الشباب على دخول الجيش بسن الـ 17، ولا يسرحون إلا عندما يصلون أربعين سنة على الأقل. وأضافت أنه نتيجة لهذه السياسة، فقد فر أكثر من أربعمئة ألف مواطن وانضموا للمهاجرين إلى أوروبا.
نص التقرير في نافذة التقارير.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.