شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل محمد عمر محمد جمع في ذمة الله
2019-01-11 عدوليس ـ ملبورن

المناضل محمد عمر محمد جمع في ذمة الله

نعت جبهة التحرير الإريترية عضو مجلسها التشريعي المناضل محمد عمر محمد جمع الذي رحل إثر علة لم تمهله طويلا في التاسع من يناير الجاري.

ولد الاستاذ المناضل محمد عمر جمع بمدينة اغردات عام ١٩٦٦ وترعرع فيها ولجأ إلي السودان عام ١٩٧٥م.
درس المرحلة الابتدائية في مدرسة عواض الابتدائية والمرحلة المتوسطة في مدينة أروما في المرحلة المتوسطة انتمى للاتحاد العام لطلبة إريتري.
أكمل دراسته الجامعية بالعاصمة العراقية بغداد ، وعاد للسودان حيث عمل الفقيد معلما بمدارس النضال وعائدون ، كما كُلف بعدد من المهام النضالية.
تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله ورفاقه الصبر الجميل.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.