شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إختتام " المهرجان" السنوي للحزب الحاكم في إريتريا بفشل صريح !
2019-01-13 عدوليس ـ ملبورن

إختتام " المهرجان" السنوي للحزب الحاكم في إريتريا بفشل صريح !

من المقرر ان يُنهى المهرجان السنوي للحزب الحاكم والوحيد في إريتريا أعماله مساء هذا اليوم الأحد دون تحقيق أهدافة التعبوية والمالية حسب بعض المقربين من الدوائر المؤيدة للنظام.

وكان عدد من المناضلين السابقين بالثورة الإريترية والنشطاء وعضوية المجلس الوطني للتغيير والمستقليين قد تظاهروا عند المدخل الرئيسي للنادي البولندي والذي يقام فيها المهرجان. وقد تحدث أمام الوقفة الإحتجاجية التي إستمرت لساعات كل من أري محمد صالح رئيس لجنة الحراك الشعبي وأياسو عند ماريام وأكدا على أهمية تشديد النضال لإسترداد الحق المسلوب وتحقيق الحكم الراشد في البلاد التي تدار بشخص واحد دون سند قانوني ولا تأييد شعبي، كما أكدا على ان عملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا لا تعني الشعب الإريتري وليس شريكا فيهاحسب قولهما.
هذا ولم يشارك الوفد الحزبي التقليدي الذي يُرسل من العاصمة أسمرا هذا العام ، كما لم يشارك المطربين ولا العازفين الكبار من داخل إريتريا كما كان معتادا علما بان مدينة ملبورن اصبحت ملاذا آمنا لعدد كبير منهم وطلبوا حق اللجوء فيها وآخرهم الفنان سعيد عبدالله وغيره في السنوات الماضية.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.