شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريا الأولى في مرتبة اللجوء بالدنمارك !
2019-01-25 عدوليس ـ نقلا عن الشروق

إريتريا الأولى في مرتبة اللجوء بالدنمارك !

أعلنت وزارة الهجرة والاندماج الدنماركية، اليوم الأربعاء، تسجيل عدد طلبات لجوء العام الماضي بلغ 3523 طلبا، وهو نفس العدد الذي جرى تسجيله عام 2017.

وقالت الوزارة، إن المواطنن من إريتريا وجورجيا وسورية مثلوا العدد الأكبر من طالبي اللجوء في الدنمارك العام الماضي.
وجاء مواطنو إريتريا في المرتبة الأولى بواقع 656 طلبا، أي نحو خمس الطلبات العام الماضي. وحل السوريون في المرتبة الثانية بواقع 598 طلبا ثم مواطنو جورجيا بواقع 396 طلبا والإيرانيون 196 طالبا والمغاربة 181 طلبا.
وكانت الدنمارك قد سجلت 6266 طلبا عام 2016 مقارنة بـ 21300 طلبا عام 2015.
ويذكر أن الدنمارك بدأت عمليات تفتيش على النقاط الحدودية مع ألمانيا مطلع عام 2016، شملت موانئ العبارات والحدود البرية المشتركة.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.