شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريا الأولى في مرتبة اللجوء بالدنمارك !
2019-01-25 عدوليس ـ نقلا عن الشروق

إريتريا الأولى في مرتبة اللجوء بالدنمارك !

أعلنت وزارة الهجرة والاندماج الدنماركية، اليوم الأربعاء، تسجيل عدد طلبات لجوء العام الماضي بلغ 3523 طلبا، وهو نفس العدد الذي جرى تسجيله عام 2017.

وقالت الوزارة، إن المواطنن من إريتريا وجورجيا وسورية مثلوا العدد الأكبر من طالبي اللجوء في الدنمارك العام الماضي.
وجاء مواطنو إريتريا في المرتبة الأولى بواقع 656 طلبا، أي نحو خمس الطلبات العام الماضي. وحل السوريون في المرتبة الثانية بواقع 598 طلبا ثم مواطنو جورجيا بواقع 396 طلبا والإيرانيون 196 طالبا والمغاربة 181 طلبا.
وكانت الدنمارك قد سجلت 6266 طلبا عام 2016 مقارنة بـ 21300 طلبا عام 2015.
ويذكر أن الدنمارك بدأت عمليات تفتيش على النقاط الحدودية مع ألمانيا مطلع عام 2016، شملت موانئ العبارات والحدود البرية المشتركة.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.