شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالت تطال عدد من أهالي مدينة عدي قيح
2019-01-29 عدوليس

حملة إعتقالت تطال عدد من أهالي مدينة عدي قيح

كشف المكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ الإريترية عن حملة إعتقالات طالت عدد من اهالي مدينة " قدي قيح "وقالت الإنقاذ في خبر وزعته يوم 26 يناير وتلقت " عدوليس " نسخة منه ان مصادر لها وصفتها بالموثوقة أفادت بأن السلطات الأمنية

باعتقالات واسعة في مدينة عدي قيح، طالت عددًا كبيرًا من المواطنين، من بينهم موظفين في الأوقاف الإسلامية. وقد بدأت حملة الاعتقالات هذه يوم الأربعاء 23 يناير الجاري وتواصلت إلى صبيحة يوم الخميس 24 يناير 2019. ومن بين المعتقلين التي وصلتنا أسماءهم:
السيد/ صالح إبراهيم شوم.
السيد/ يوسف محمد.
السيد/ ناصر صالح ظادوا.
السيد/ محمود عبده قاضي.
السيد/ صالح ديني.
طبعا للبيان . علما بان النظام الإريتري عُرف عنه إدارته لعدد كبير من المعتقلات السرية بجانب إستخدام أجهزة الأمن أجنحة خاصة في السجون العمومية، كما ان قوات حرس الحدود لها معتقلات خاصة وكل هذه المعتقلات هي خارج الجهاز الشرطي وبعيدا عن وزارة العدل.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.