شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالت تطال عدد من أهالي مدينة عدي قيح
2019-01-29 عدوليس

حملة إعتقالت تطال عدد من أهالي مدينة عدي قيح

كشف المكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ الإريترية عن حملة إعتقالات طالت عدد من اهالي مدينة " قدي قيح "وقالت الإنقاذ في خبر وزعته يوم 26 يناير وتلقت " عدوليس " نسخة منه ان مصادر لها وصفتها بالموثوقة أفادت بأن السلطات الأمنية

باعتقالات واسعة في مدينة عدي قيح، طالت عددًا كبيرًا من المواطنين، من بينهم موظفين في الأوقاف الإسلامية. وقد بدأت حملة الاعتقالات هذه يوم الأربعاء 23 يناير الجاري وتواصلت إلى صبيحة يوم الخميس 24 يناير 2019. ومن بين المعتقلين التي وصلتنا أسماءهم:
السيد/ صالح إبراهيم شوم.
السيد/ يوسف محمد.
السيد/ ناصر صالح ظادوا.
السيد/ محمود عبده قاضي.
السيد/ صالح ديني.
طبعا للبيان . علما بان النظام الإريتري عُرف عنه إدارته لعدد كبير من المعتقلات السرية بجانب إستخدام أجهزة الأمن أجنحة خاصة في السجون العمومية، كما ان قوات حرس الحدود لها معتقلات خاصة وكل هذه المعتقلات هي خارج الجهاز الشرطي وبعيدا عن وزارة العدل.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.