شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تصعيد إريتري جديد ضد السودان وقطر وتركيا ومستشارأفورقي بالقاهرة !
2019-04-04 عدوليس ( رصد)

تصعيد إريتري جديد ضد السودان وقطر وتركيا ومستشارأفورقي بالقاهرة !

صرح مصدر إعلامي سوداني مستقل يتابع العلاقات الإريترية السودانية لـ ( عدوليس ) تعليقا على البيان الذي اصدرته الحكومة الإريترية أمس بالقول ان موضوع البيان مرتبط بالصراع في منطقة الخليج العربي والتسابق بين محور السعودية والإمارات ضد المحور التركي القطري ومناصرية إلا ان عاد وأكد على ان تهريب السلاح من السودان عبر مثلث حمدايت ـ الحمرا ـ أم حجر مستمر ومؤكد طوال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الإعلام الإريترية قد أصدرت يوم أمس 3 أبريل الجاري بيانا شديد اللهجة ضد السودان وتركيا وقطر أتهمته فيه بتقويض عملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا وقال البيان : " إن أعمال التخريب المتفرقة التي قامت بها الحكومة التركية (تحت رعاية حزب العدالة والتنمية الحاكم) ضد إريتريا معروفة جيدًا بأنها تستحق التفصيل هنا. حيث يتم ارتكاب هذه الأعمال العقيمة من خلال التمويل والخدمات التشغيلية في قطر وكذلك التواطؤ مع النظام السوداني الذي سمح باستخدام اراضيها للأهداف الشائنة لقد تصاعدت هذه الأعمال الهدامة خاصة في العام الماضي بهدف فريد يتمثل في عرقلة عملية السلام والتطورات الإيجابية في العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا على وجه الخصوص ومنطقة القرن الأفريقي برمتها بشكل عام. من هذا المنطلق وفتحت الحكومة التركية في بداية هذا العام مكتبًا لرئيس "الرابطة الإسلامية الإريترية" والتي صدرت عنها التصريحات العلنية المثيرة للاشمئزاز ضد حكومتي إريتريا وإثيوبيا في اجتماع لهذه الجماعة الهدامة قبل بضعة أيام في الخرطوم وهذه التصريحات نعتبرها كانت خارجة عن أي لياقة" حسب ترجمةغير رسمية لغسان يوسف في موقع الأحداث نيوز السوداني.
هذاولم يصدر أي رد من العواصم الثلاثة حتى الآن ، علما بإن البيان قد صدر متزامنا مع زيارة مستشار الرئيس الإريتري يماني قبرآب للعاصمة المصرية القاهرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
* الصورة : لوزير الإعلام الإريتري يماني قبر مسقل.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.