شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← منتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية في طريقه للإنشقاق ..ومدير الإستديوهات في حالة حرجة!
2019-04-06 عدوليس ـ أسمرا / الخرطوم

منتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية في طريقه للإنشقاق ..ومدير الإستديوهات في حالة حرجة!

إعيد مدير عام الإستديوهات في الفضائية الإريترية إلى منزله في إنتظار الأجل المحتوم لكون لا أمل في الشفاء حسب ما يتداول في أوسط إعلامية وحزبية إريترية بالعاصمة أسمر، وعلى صعيد زي صلة بالإعلام تأكد وصول أسرة معد برامج في الفضائية الإريترية للعاصمة المصرية القاهرة بينما يتواجد المعد نفسه في عاصمة دولة مجاورة لأسمرا تمهيدا للحاق بإسرته وتقديم طلب اللجوء هنا.

فقد أكدت مصادر إعلامية وحزبية بالعاصمة أسمرا خبر نقل المدير الفني للإستديوهات الفضائية الإريترية لمنزله لفقدان الأمل في علاجه من مرض لم يتم التصريح به.
الفني "قبرو أبرها" هو واحد من المقربين لدوائر القرار بأسمرا وقد لعب دورا حاسما في تعطيل بث بيان حركة" فورتو" في 21 يناير 2013 حسب مصادر متطابقة.
على صعيد ذات صلة أكدت جهات إريترية وصول أسرة مُنتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية للقاهرة تمهيدا لتقديم طلب اللجوء والإستيطان في بلد ثالث ، بينما يتواجد مُعيل الأسرة المنتج بعاصمة دولة مجاورة لأسمرا لأسباب لم نتأكد منها حتى الآن .
علما بإن الإذاعي الشهير ومعد ومنتج البرامج ورئيس قسم التجرنية الإذاعي الشهير إسملاش بغرفة العناية الفائقة بمستشفى متخصص في العمليات المعقدة بدول مجاورة بعد إجراء عملية معقدة بالدماغ ، وبهذا يفقد التلفزيون الإريتري ثلاثة من أهم إطاراته الفنية والإدارية والمنتجة.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.