شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← منتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية في طريقه للإنشقاق ..ومدير الإستديوهات في حالة حرجة!
2019-04-06 عدوليس ـ أسمرا / الخرطوم

منتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية في طريقه للإنشقاق ..ومدير الإستديوهات في حالة حرجة!

إعيد مدير عام الإستديوهات في الفضائية الإريترية إلى منزله في إنتظار الأجل المحتوم لكون لا أمل في الشفاء حسب ما يتداول في أوسط إعلامية وحزبية إريترية بالعاصمة أسمر، وعلى صعيد زي صلة بالإعلام تأكد وصول أسرة معد برامج في الفضائية الإريترية للعاصمة المصرية القاهرة بينما يتواجد المعد نفسه في عاصمة دولة مجاورة لأسمرا تمهيدا للحاق بإسرته وتقديم طلب اللجوء هنا.

فقد أكدت مصادر إعلامية وحزبية بالعاصمة أسمرا خبر نقل المدير الفني للإستديوهات الفضائية الإريترية لمنزله لفقدان الأمل في علاجه من مرض لم يتم التصريح به.
الفني "قبرو أبرها" هو واحد من المقربين لدوائر القرار بأسمرا وقد لعب دورا حاسما في تعطيل بث بيان حركة" فورتو" في 21 يناير 2013 حسب مصادر متطابقة.
على صعيد ذات صلة أكدت جهات إريترية وصول أسرة مُنتج ومقدم برامج بالفضائية الإريترية للقاهرة تمهيدا لتقديم طلب اللجوء والإستيطان في بلد ثالث ، بينما يتواجد مُعيل الأسرة المنتج بعاصمة دولة مجاورة لأسمرا لأسباب لم نتأكد منها حتى الآن .
علما بإن الإذاعي الشهير ومعد ومنتج البرامج ورئيس قسم التجرنية الإذاعي الشهير إسملاش بغرفة العناية الفائقة بمستشفى متخصص في العمليات المعقدة بدول مجاورة بعد إجراء عملية معقدة بالدماغ ، وبهذا يفقد التلفزيون الإريتري ثلاثة من أهم إطاراته الفنية والإدارية والمنتجة.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.