شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !
2019-04-06 عدوليس ـ أسمرا (خاص )

تحقيق أمني مكثف والمنع من السفر للسفير السابق لدى السعودية !

كشفت مصادر في وزارة الخارجية الإريترية رفضت الإفصاح عن هويتها بالعاصمة أسمرا ان جهاز الأمن الخارجي قد أجرى تحقيقا واسعا مع السفير الإريتري السابق لدى المملكة العربية الإسبوع إستغرقه عدة ساعات ولم يكشف تلك الجهات عن فحوى التحقيق.

واضافت تلك المصادر الموثوقة لـ " عدوليس " عقب التحقيق بعدة أيام إستدعت الجهات المختصة بوزارة الشؤون الخارجية الإريترية السفير محمد عمر محمود وأبلغته بقرار من جهة عليا يقضي بالمنع من السفر خارج إريتريا وأخذ تصريح مسبق بالحركة داخل أقاليم البلاد.
السفير محمد عمر محمود الذي خدم في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سنوات طويلة بالجمهورية العربية السورية وعدة مواقع أخرى قبل التحرير ، كما سمى سفيرا بالمملكة العربية السعودية بعد الإستقلال حيث مكث هناك سنوات تجاوزت المدة المتعارف عليها.
يذكر ان السفير السابق لدى السعودية محمد عمر محمود كان لا يعلم بالزيارات الرسمية المعلنة والغير معلنة للرئيس الإريتري أفورقي إلا من خلال وسائل الإعلام مما أوقعه في حرج دائم بالجهات الرسمية السعودية والصحف الخليجية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* صورةمن إرشيف صحيفة الشرق الأوسط للسفير مع المليونير السعودي الوليد بن طلال.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.