شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أوساط حزبية وشعبية تعبر عن إستغرابها من الصمت الحكومي تجاه تصريحات
2019-04-12 عدوليس ( رصد)

أوساط حزبية وشعبية تعبر عن إستغرابها من الصمت الحكومي تجاه تصريحات

عبرت أوساط وقيادات عديدة في الحزب الحاكم والوحيد بإريتريا وفي جلساتهم الخاصة عن غضبهم من عدم نفي مكتب الرئيس أو عبر وزارتي الخارجية والإعلام حول تصريحات الرئيس الجيبوتي والخاصة بإستخدام البحرية الإثيوبية للموانيء الإريترية .

كما عبرت أوساط شعبية عن دهشتها من الصمت الحكومي والذي يعزز ما يتردد حول إنهاء الوجود العسكري ابحري الإريتري وإحلال القوات البحرية الإثيوبية محله.
وكان إذاعة إرينا التي تبث من باريس والناطقة بالتجرنية قد أوردت تصريحات صحفية نقلا عن إسبوعية " جون افريك" ـ 7 إبريل الجاري ـ الفرنسية ومنسوبة للرئيس الجيبوتي عمر جيلي وفيها يكشف عن "ان تاسيس القوات البحرية الإثيوبية سيتم في مصوع، لأن قيادة البحرية الاثيوبية في عهد هيلي سيلاسي كانت هنالك" حسب ترجمة الإذاعة الناطقة بالتجرنية وواسعة الإستماع بأسمرا وما جاورها.
هذا وقد رد وزير الإعلام الإريتري على التصريح في تغريدة له على تويتر بالقول : "
من متي أصبح الرئيس الجيبوتي متحدثا بإسم إريتريا؟.
.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.