شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أوساط حزبية وشعبية تعبر عن إستغرابها من الصمت الحكومي تجاه تصريحات
2019-04-12 عدوليس ( رصد)

أوساط حزبية وشعبية تعبر عن إستغرابها من الصمت الحكومي تجاه تصريحات

عبرت أوساط وقيادات عديدة في الحزب الحاكم والوحيد بإريتريا وفي جلساتهم الخاصة عن غضبهم من عدم نفي مكتب الرئيس أو عبر وزارتي الخارجية والإعلام حول تصريحات الرئيس الجيبوتي والخاصة بإستخدام البحرية الإثيوبية للموانيء الإريترية .

كما عبرت أوساط شعبية عن دهشتها من الصمت الحكومي والذي يعزز ما يتردد حول إنهاء الوجود العسكري ابحري الإريتري وإحلال القوات البحرية الإثيوبية محله.
وكان إذاعة إرينا التي تبث من باريس والناطقة بالتجرنية قد أوردت تصريحات صحفية نقلا عن إسبوعية " جون افريك" ـ 7 إبريل الجاري ـ الفرنسية ومنسوبة للرئيس الجيبوتي عمر جيلي وفيها يكشف عن "ان تاسيس القوات البحرية الإثيوبية سيتم في مصوع، لأن قيادة البحرية الاثيوبية في عهد هيلي سيلاسي كانت هنالك" حسب ترجمة الإذاعة الناطقة بالتجرنية وواسعة الإستماع بأسمرا وما جاورها.
هذا وقد رد وزير الإعلام الإريتري على التصريح في تغريدة له على تويتر بالقول : "
من متي أصبح الرئيس الجيبوتي متحدثا بإسم إريتريا؟.
.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.