شريط الأخبار
الرئيسيةتقارير ← أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا
2019-04-12 عدوليس ـ نقلا عن موقع أوكرانيا بالعربي

أوكرانيا تحبط عملية تهريب صواريخ روسية من أراضيها إلى إريتريا

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أحبت أجهزة الأمن الأوكرانية عملية تهريب مجموعة من صواريخ "5ف27د" الروسية الصنع من طراز "أرض – جو" (تابعة لنظام س-125 "بيتشورا") في أحد الموانئ بمحافظة أوديسا جنوبي البلاد.

حيث أعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أن مسؤولين بمجمع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي للتصنيع الحربي تواطؤوا مع بعض مسؤولي القطاع الدفاعي الصناعي الأوكراني بهدف تهريب الصواريخ مع ملحقاتها إلى جمهورية إريتريا بطريقة غير قانونية، وذلك في الفترة التي كانت هذه الدولة فيها تحت تأثير حظر توريد السلاح من قبل منظمة الأمم المتحدة.
وحال جهاز الأمن الأوكراني "أس بي أو" دون إتمام هذه العملية وصادر الصواريخ التي كانت مخزنة منذ ذلك الحين في أحد المخازن بالميناء.
تجدر الإشارة إلى أن أنظمة س-125 تم إرجاعها للخدمة في أوكرانيا ليس بهدف الاستخدام الأساسي، بل لأغراض حماية السواحل.

http://arab.com.ua/aaqkraanyaa-tqqf-qaarykh-rqsyh-kaant-fy-ryqhaa-aale-aarytryaa

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.