شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نشطاء يرفعون لافتة تضامن مع الشعب الإريتري في قلب الإعتصام بالخرطوم!
2019-04-14 عدوليس ( رصد)

نشطاء يرفعون لافتة تضامن مع الشعب الإريتري في قلب الإعتصام بالخرطوم!

في لفته تضامنية وجدت ترحيبا حارا في اوساط نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من الإريترين والسودانيين على حد سواء رفع نشطاء لافته كبيرة في قلب الإعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم

كتب عليها : من ثوار السودان إلى الشعب الإريتري الشقيق .. حتى لا ننسى 14 أبريل يوم المعتقل الإريتري . لن ننساكم!.
اللفتة البارعة تعتبر رسالة ذات دلالات للشعب الإريتري بالداخل والخارج وللنظام الإريتري القائم بأسمرا، كما عبر بعض النشطاء عن علاقة الشعبيين الإريتري والسوداني التي وصفوها بالمصيرية.
نذكر هنا ان المئات من النشطاء الإريتريين يتواجدون داخل الإعتصام بصفتهم الفردية معبرين عن تضامنهم ومؤازتهم للشعب الذي السوداني الذي يستضيفهم.

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.