شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري
2019-04-14 عدوليس ـ ملبورن

أحزب أسترالية تعلن دعمها لنضال الشعب الإريتري

أكد حزب العمال الأسترالي المعارض عن يتضامن مع الشعب الإريتري ومع المعتقل الإريتري وادان النظام الديكتاتوري في إريتريا ، داعيا الجالية الإريترية للمشاركة بفعالية في المجتمع الاسترالي ، من جهتها دعت ممثلة الحزب الأشتراكي الحكومة الاسترالي للضغط على نظام

أسمرا لإيقاف نظام السخرة في التعدين الذي تشارك فيه شركات إستثمار استرالية مؤكدة تضامنها مع الشعب الإريتري.
ممثل مبادرة نيلسون مانديلا من جهته عبر عن بالغ أسفه لما يرتكبه نظام أسمرا الذي وصفه بالنظام الشبيه بنظام كوريا الشمالية في افريقيا. كما دعا الى تحريك ملف المعتقلين لأوسع نطاق ممكن.
جاء كل ذلك في الأمسية التضامنية التي نظمتها الجالية الإريترية مساء أمس السبت بمدينة ملبون الاسترالية بمناسبة يوم المعتقل الإريتري.
كما وتحدث في ذات الأمسية المناضل الإريتري المخضرم محمد نور أحمد ممثلا للمناضلين الإريترين وقد عبر في كلمته عن معنى التضالمن والمؤازرة متطرقا بالتفصيل للوضع الذي تعيشه إريتريا وشعبها في ظل النظام الديكتاتوري الظالم.
. .

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.