شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بإختيار نقاش عثمان رئيسا مؤتمر المجلس الوطني الثاني ينهى أعماله !
2019-04-23 عدوليس ( رصد)

بإختيار نقاش عثمان رئيسا مؤتمر المجلس الوطني الثاني ينهى أعماله !

في ظاهرة تتكرر بإستمرار عقب كل مؤتمرات وإجتماعات المعارضة الإريترية لم يصدر حتى الآن البيان الختامي والقرارات السياسية للمؤتمر الثاني للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي والذي أنهى أعماله في وقت سابق من هذا الإسبوع في ضاحية قريبة من العاصمة السويدية أستكهولم.

المؤتمر الذي وجد ترحيبا حذرا من رواد منصات التواصل الإجتماعي أختار ( 61) عضوا لمجلسه التشريعي و( 7) عضوا لمكتبة التنفيذي الذي ترأسه نقاش عثمان العضو التنفيذي لجبهة الإنقاذ الوطني الإريترية.
وعلق مصدر متابع للشأن الإريتري المعارض لـ " عدوليس " حول نتائج المؤتمر بالقول :" ننتظر الـ ( 100) يوما القادمة لتتضح نتائج المؤتمر ونعرف حول ما إذا كانت المعارضة الإريترية قد تجاوزت كبوتها أم لا خاصة وان المنطقة تشهد تطورات متسارعة وغياب تام للمعارضة الإريترية التي غرقت طويلا في خلافاتها البينية، في الوقت الذي يتصدر النظام الإريتري المشهد" حسب قوله.
هذا وقد غابت وجوه قيادية كثيرة سادت طول العقدين الماضيين ويحملها البعض مسؤولية إقعاد المعارضة.
هذا ولم تتوافر أية معلومات حول عدد الحضور ولا نسب الحضور ولا عدد النساء والشباب.
للمزيد :
http://adoulis.net/entry.php?id=5922
http://adoulis.net/entry.php?id=5921

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.