شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← صحفيون وإعلاميون إريترين يدشنون منصة إعلامية
2019-05-25 عدوليس ـ ملبورن

صحفيون وإعلاميون إريترين يدشنون منصة إعلامية

دشن عدد من الإعلاميين والصحفيين الإريترين منصة إعلامية على الفيسبوك تحت إسم " صوت " من أجل " تقديم خدمة إعلامية وثقافية رصينة تجمع بين المعلومة والتحليل ، وتستخدم كافة القوالب الإعلامية ، من الإنتاج المكتوب والمرئي ( المسجل والمباشر ) والمسموع وذلك من أجل إثراء الساحة بما يتعلق بالشأن الإرتري انفعالاته مع محيطه . حسب التعريف المنشور على صفحتهم وذلك في الذكرى الـ ( 28 ) لإستقلال إريتريا.

ومن بين الأهداف التي تعمل المجموعة لتحقيقها ":
- تجذير قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وكفالة الحريات العامة ومن بينها حرية التعبير. - ترسيخ ثقافة الحوار البناء والمسئول وتعزيز قيم التسامح والتعايش .
- السعي للتوظيف الإيجابي لوسائط التواصل الإجتماعي، وتنقيتها من الاستخدام السالب، وتوجيهها لمصلحة المجتمع .
-تقديم خدمة إعلامية وثقافية تعني بالشأن الإرتري محيطه.
-طرح القضايا والمستجدات في منضدة الحوار والنقاش تحليلاً وتشريحاً وتقديماً للمقترحات اللازمة. هذا وقد أصدرت ذات المجموعة عدد من بيانات الموقف من قضايا إريترية وتضامنية
حسب الصفحة وللمزيد مراجعة الرابط:
https://www.facebook.com/صوت-328638694518073/

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.