شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← شعار حملة "كفاية" على سيارة مسؤول أمني رفيع وعشرات من رجال الرصد في الخرطوم ...
2019-05-30 عدوليس ـ أسمرا (خاص )

شعار حملة "كفاية" على سيارة مسؤول أمني رفيع وعشرات من رجال الرصد في الخرطوم ...

أصاب الهلع والإضطراب كافة الأجهزة الأمنية وخاصة مسؤولي الأمن الداخلي بالإقليم الأوسط نتيجة وصول حملة " كفاية " لسيارة المسؤل الثاني وإلصاق شعارها ضمن عدد من السيارات الحكومية.

سيارة العقيد أمن ولدزقي بهتا نائب العميد سيمون قبر دنقل مدير الأمن الداخلي ألصق بها شعار " كفاية " ليلا مما دفع لعقد سلسلة من الإجتماعات التقدير الموقف وأسباب التراخي وقد خلصت لعدد من القرارات منها تشديد الحراسات ليلا وزيادة الإنتشار الامني في كل العاصمة خاصة الأحياء الشعبية ، كما حُمل النقيب يماني أفورقي المسؤول المباشر عن أمن العاصمة مسؤولية التراخي. يذكر ان العقيد ولدي زقي بهتا يتلقى توجهاته مباشرة من مكتب الرئيس وعلى صلة دائمة بأسياس افورقي.
من جهة ثانيةأكدت قيادات ميدانية سودانية على صلة بالثورة بتواجد عدد كبير من عناصر الأمن الخارجي والإستخبارات العسكرية الإريترية بالعاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المدن الحدودوية السودانية وذلك بغرض رصد ومتابعة ميدانية للثورة السودانية ، ومتابعة وسبر إتجاهات الرأي العام ورفع التقارير اليومية للجهات الأمنية.
يذكر ان هؤلاء قد دخلوا السودان خلال الأيام الماضية بتأشيرة دخول عادية ( زيارة .. إستشفاء) إلخ ، عبر مطار الخرطوم وعدد من المنافذ الحدودية البرية.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.