شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مفوضية شؤون اللاجئين تُطالب بمزيد من الدعم للنازحين في ليبيا
2019-08-31 عدوليس ـhttps://news.miralnews.com

مفوضية شؤون اللاجئين تُطالب بمزيد من الدعم للنازحين في ليبيا

زارت كليمينتس مركز التجمع والمغادرة في طرابلس وتحدثت مع لاجئين من إريتريا والصومال والسودان وإثيوبيا. أنهت كيلي كلمينتس نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس الثلاثاء زيارة استمرت يومين إلى ليبيا، وتعهدت بالاستمرار في دعم النازحين وغيرهم من المتضررين من الاشتباكات الدائرة.

حيث قيمت كليمنتس خلال زيارتها الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في البلاد، قائلةً أنه مع استمرار الاشتباكات يومياً فإن العديد من الناس فقدوا منازلهم، وهم يعانون صعوبة الوصول إلى الخدمات، إلى جانب انقطاعات الكهرباء اليومية، وهناك أكثر من 268.000 نازح ليبي داخل البلاد، منهم قرابة 120.000 نزحوا منذ بدء الاشتباكات في أبريل.
وأضافت كليمنتس:
“الناس في ليبيا يعانون بشدّة، ومن الضروري أن يواكب الدعم الإنساني وتيرة الاحتياجات المتزايدة، ينبغي أن لا يُنسى هؤلاء الناس”.
كما زارت كليمينتس مركز التجمع والمغادرة في طرابلس وتحدثت مع لاجئين من إريتريا والصومال والسودان وإثيوبيا، والذين عبروا عن إحباطهم بسبب الأوضاع القاسية التي عانوها خلال احتجازهم ومحدودية الحلول في بلدان ثالثة.

إخترنا لكم

الذكرى الثامن عشر من سبتمبر عام 2002 !

أحيا نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الذكرى السنوية لإعتقال وتغييب المجموعة الإصلاحية للجبهة الشعبية لتحرير إريتريا والحزب الحاكم بالبلاد في سبتمبر 2002 ضمن سلسلة من الإجراءات القمعية التي طالت الصحف المستقلة وإعتقال وتغييب عدد كبير من الكتاب والصحفيين ورموز المجتمع.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.