شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محمد نور سعيد في ذمة الله
2019-10-16 عدوليس

محمد نور سعيد في ذمة الله

رحل يوم الاثنين الماضي التشكيلي بالعاصمة السودانية الخرطوم الرائد ونائب رئيس تحرير صحيفة "اريتريا الحديثة " محمد نور سعيد علي بعد معاناة طويل من المرض.

الفقيد من خريجي كلية الفنون الجميلة بدمشق ومن أوائل الملتحقيين بالثورة الاريترية بالميدان حيث ناضل لبعض الوقت قبل ان يسمح له بالسفر للجمهورية العربية السورية ليكون اول خريج اريتري من كلية الفنون الجميلة ثم يعود ثانية للنضال ضمن صفوف التنظيم الموحد.
بعد التحرير عاد لاريتريا وعمل مصمما فنيا في الصحيفة الرسمية ويتدرج في العمل الوظيفي إلى أن أصبح نائبا لرئيس التحرير. عرف عنه دماثة الأخلاق وروح الدعابة والحفاوة بالناس. خلاص التعازي لأسرته ورفاقه وأبناء جيلة والزملاء بصحيفة " اريتريا الحديثة "

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.