شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل القائد العسكري محمد آدم شقراي
2019-11-22 عدوليس

رحيل القائد العسكري محمد آدم شقراي

عن عمر ناهز الـ 67عاما رحل القائد العسكري الكبير محمد آدم شقراي في العاشر من نوفمبر الجاري بالعاصمة أسمرا بعد معانات طويلة من مرض عضال.

التحق الفقيد القائد بجبهة التحريرالإريترية عام ١٩٦٨ ثم انضم الي قوات التحرير الشعبية في العام ١٩٧٠م.
عمل كمقاتل في الوحدات الأمامية ووصل إلى قائد فرقة.
ساهم خلالها في تحرير مدينة مصوع كما خاض عدد كبير من المعارك العسكرية طوال فترة الكفاح المسلح. رحمه الله رحمة واسعة وألهم أسرته ورفاقه بالجيش الشعبي والجبهة الشعبية لتحرير إريتريا الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.