شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نقل اللواء أبرها كاسا للمشفى العسكري بالإمارات !
2020-01-15 عدوليس ـ اسمرا ـ أبوظبي

نقل اللواء أبرها كاسا للمشفى العسكري بالإمارات !

يتلقى اللواء أبرها كاسا العلاج في المشفى العسكري بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي نقل إليها في تكتم شديد في وقت سابق من العام الماضي ، وقد وصفت حالة بغير المستقرة.

اللواء المصاب بسرطان الدم في مراحل متقدمة حسب مقربين منه بالعاصمة أسمرا كان قد طلب الإعفاء من موقعه كمدير لوكالة الأمن الوطني مبررا ذلك بعدم قدرته لإدارة الوكالة التي تتفرع لعدة شعب منها الأمن الداخلي ويقوده العميد سيمؤون قبر دنقل والخارجي العميد قايم.
اللواء كاسا من مواليد قرية " سسح" بالقرب من مدينة دقيمحري ، إلتحق بالجبهة الشعبية لتحرير إريتريا في نهاية السبعينات قاطعا دراسته بجامعة أديس أبابا وعمل في شعبة الإستخبارات العسكرية ضمن طواقم المكتب العسكري حتى عام 1993، حيث اسندت إليه مهمة إدارة وكالة الأمن الوطني والتي خلفت جهاز الـ ( 72) الذي كان يديرالعمليات الأمنية بالجبهة الشعبية وتعاقب على إدارته عدد من قيادات التنظيم ومنهم بطروس سلمون المؤسس الفعلي للجهاز الذي كان يُصف بالرهيب.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.