شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← "" إريتريا والشرعية السياسية .. التطور والتاريخ " والجزء الثاني لثلاثية لـلزميل فتحي عثمان !
2020-01-31 عدوليس

"" إريتريا والشرعية السياسية .. التطور والتاريخ " والجزء الثاني لثلاثية لـلزميل فتحي عثمان !

في طبعة أنيقة بتصميم غلاف ملفت صدر للزميل الأستاذ فتحي عثمان كتاب " إريتريا والشرعية السياسية .. التطور والتاريخ " في 280 صفحة من القطع المتوسط عن دار " رفيقي " للطباعة والنشر والتوزيع والتي تتخذ من جوبا عاصمة جنوب السودان مقرا لها. والكتاب يركز على دراسة الشرعية السياسية أحد محددات التفاعل السياسي الإريتري.

يتخذ الكتاب الفترة الواقعة بين 1890م إلى 1941 مادة لبحثه تحت عناوين رئيسية توزعت بين " مفهوم الشرعية السياسية الاطار في إطارها العام ،
ملامح المجتمع الارتري قبل الاستعمار" و " شرعية الإستعمار الإيطالي " و " مشروعية الإدارة البريطانية" و " نحو شرعية وطنية وأخيرا " شرعنة المطالب الوطنية الاريترية".
يأتي هذا السفر المهم في إطار مشروع الكاتب الذي صدر الجزء الأول منه قبل عدة سنوات وكان بعنوان : " اريتريا من حلم التحرير إلى كابوس الديكتاتورية " والجزء الثالث الذي يتوقع الكاتب ان يصدر خلال هذا العام وهو بعنوان : "اريتريا من أزمة الثورة إلى الدولة المأزومة " حسب إفادات الزميل فتحي لـ " عدوليس ".
الكتاب الذي سجل مبيعات عالية في معرض القاهرة الدولي 2020م سيكون اضافة لا غنى عنه للقراء وفي دوائر البحث السياسي والأكاديمي.
" عدوليس " تتمنى التوفيق للكاتب والباحث الأكاديمي والزميل الصحفي البارع فتحي عثمان التوفيق والنجاح.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.