شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الحركة الفيدرالية تندد بتصريحات الأب الروحي (للوياني )!
2020-02-29 عدوليس

الحركة الفيدرالية تندد بتصريحات الأب الروحي (للوياني )!

نددت الحركة الفيدرالية الديمقراطية الاريترية بالتصريحات التي أطلقها الأب الروحي للجبهة الشعبية لتحرير تقراي الإثيوبية وفيها يتهم جبهة التحرير الاريترية بارتكاب جرائم ضد شعب تقراي في فترة الكفاح المسلح حسب زعمه. وقالت الحركة في بيان التنديد والذي نشر على نطاق واسع وتلقت عدوليس نسخة منهم

:نحن في الحركة الفيدرالية وفي ظل متابعتنا لتطوات الاحداث وتسارعها في المنطقة، إذا بنا نصطدم ونفاجئ بحملة إعلامية شعواء تقوم بها (شقر ميديا) وغيرها من وسائل الاعلام الاثيوبية بإعتداءات متواصلة تستهدف استقلال وسيادة ارتريا وشعبها". حسب البيان.
ورفض البيان جملة وتفصيلا ما ورد في تصربحات "نقا" مذكر بالدعم السخي الذي فدمته جبهة التحرير لشعب تقراي
. كما تطرق بالجريمة التي ارتكبتها الجبهة الشعبية لتحرير تقراي بتدخلها في الشان الاريتري واشتراكها مع الجبهة الشعبية لتحرير اريتريا وخوض الحرب ضد جبهة التحرير الاريترية في مطلع الثمانينات من القرن الماضي.
هذا وبيان الحركة الفيدرالية هو الثاني الذي يندد بتصريحات القائد التقراوي المرموق بعد بيان جبهة التحرير الاريترية. نص البيان في نافذة وثائق وبيانات في الموقع.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.