شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إذاعة صوت اريتريا بملبورن تدخل عامها ال(20 )
2020-03-09 عدوليس _ ملبورن

إذاعة صوت اريتريا بملبورن تدخل عامها ال(20 )

كشفت الناشطة النسوية امونة أبوبكر عن ان بداية إذاعة "صوت اريتريا " كانت تحت اسم "صوت المرأة الاريترية " وعددت الأسباب التي دعتها لتأسيس الإذاعة مع رفيقاتها قبل 19 عاما مشيدة باستمرار الإذاعة وتعاقب عدد من المتطوعين لاستمرار صوت اريتريا.

جاء ذلك في حفل أنيق أقامه طاقم الإذاعة يوم أمس الاحد 8 من مارس بمناسبة التوقيع على الكتاب الوثائقي الذي ضم سجل الإذاعة لنحو 20 عاما. برهان جابر مدير "صوت اريتريا " أبدى سروره البالغ بالحضور المميز وقدم شكره لعمدة بلدية "موني فالي" الذي ساهم في تمويل الكتاب كما أشاد يتعاون إدارة (3 CR) التي يبث "صوت اريتريا" برامجه منها ضمن عدد من الجاليات.
من جهته عبر عمدة "منو فالي" عن بالغ سروره واعدا بالمزيد من الدعم. من جهتها أعربت مديرة الإذاعة التي تهتم بابالجاليات والثنيات عن بهجتها بالحفل وتعاون الطاقم الاريتري على مدى السنوات السابقة. من جهته شدد اري محمد صالح رئيس الجالية الاريترية عن كامل دعم إدارته لطاقم الإذاعة واستمرار صوتها.
الحفل الذي إدارته باقتدار مسؤولة القسم الإنجليزي أية علي بخيت ضم عدد من الفقرات التي أثرت الليلة كتكريم كل المتعاونين البالغ عددهم (42 )متعاونا ومتعاونه ورسالة شكر وتقدير لإدارة الإذاعة من قبل جبهة التحرير الاريترية قدمها كل من احمد هبتيس ومحمد جمع حوار شيخ.
وانتهى الحفل بتدشين الكتاب ووجبة عشاء بدعم مباشر من بقالة "ادم" تحت أشراف عبد الرقيب محمود جابر.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.