شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عثمان عنجوت في ذمة الله
2020-07-07 عدوليس.

عثمان عنجوت في ذمة الله

شيعت الجموع في مدينة كسلا اليوم الثلاثاء الشيخ عثمان إدريس عنجوت إلى مثواه الأخير يتقدمهم قادة المعارضة الاريترية بتياراتها المختلفة.

عثمان عنجوت الذي وافته المنية بمدينة القضارف عرف في أوساط المعارضة الاريترية بمرونته وسعة صدره وبانجاح المبادرات. متسامحا طيب المعشر خلوقا وناكرا لذاته.
تقول سيرته النضالية أنه من مؤسسي تيار الإخوان المسلمين في إريتريا واحد اهم قادتها الذين كانوا يعملون بعيدا عن المواقع الأولى ومن الذين ييتحاشون الظهور الإعلامي والاضواء . تراس عدد من الدورت للمجلس التشريعي للحزب الإسلامي للعدالة والتنمية سابقا كما عمل ممثلا للحزب بمدينة كسلا وطرفا في كل اللجان الخاصة بالتحالفات الديمقراطى الاريتري.
تقبله الله بواسع رحمته والهم أسرته ورفاقه الصبر وحسم العزاء.
.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.