شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عثمان عنجوت في ذمة الله
2020-07-07 عدوليس.

عثمان عنجوت في ذمة الله

شيعت الجموع في مدينة كسلا اليوم الثلاثاء الشيخ عثمان إدريس عنجوت إلى مثواه الأخير يتقدمهم قادة المعارضة الاريترية بتياراتها المختلفة.

عثمان عنجوت الذي وافته المنية بمدينة القضارف عرف في أوساط المعارضة الاريترية بمرونته وسعة صدره وبانجاح المبادرات. متسامحا طيب المعشر خلوقا وناكرا لذاته.
تقول سيرته النضالية أنه من مؤسسي تيار الإخوان المسلمين في إريتريا واحد اهم قادتها الذين كانوا يعملون بعيدا عن المواقع الأولى ومن الذين ييتحاشون الظهور الإعلامي والاضواء . تراس عدد من الدورت للمجلس التشريعي للحزب الإسلامي للعدالة والتنمية سابقا كما عمل ممثلا للحزب بمدينة كسلا وطرفا في كل اللجان الخاصة بالتحالفات الديمقراطى الاريتري.
تقبله الله بواسع رحمته والهم أسرته ورفاقه الصبر وحسم العزاء.
.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.