شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.
2020-07-13 عدوليس - رصد

الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.

نفى النطاق الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني ما تداول من انباء في وسائل التواصل الاجتماعي وقروبات شرق السودان وما نشرته "عدوليس" أمس الأحد حول رغبة اريتريا في استبعاد بعض الأسماء المرشحة لشغل ولايتي كسلا والبحر الأحمر دون ان يشير صراحة لذلك .

ووفقا للتصريح الصحفي الصادر والموقع باسم وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم المجلس فيصل محمد صالح إن "الظروف الأمنية والنزاعات القبلية الحادة في بعض الولايات إلى تعقيد أمر اختيار الوالي وجعلت المشاورات تتجه نحو خيارات جديدة". دوم تفصيل حول تلك الخيارات جديدة .
واكد التصريح على "حرص رئيس الوزراء على عدم فرض رغبة المركز على الولايات وعلى تعيين ولاة مقبولين من المكونات المختلفة في الولايات".

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.