شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.
2020-07-13 عدوليس - رصد

الخرطوم تنفي ما ورد في "عدوليس"حول ولاة ولايات شرق السودان.

نفى النطاق الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني ما تداول من انباء في وسائل التواصل الاجتماعي وقروبات شرق السودان وما نشرته "عدوليس" أمس الأحد حول رغبة اريتريا في استبعاد بعض الأسماء المرشحة لشغل ولايتي كسلا والبحر الأحمر دون ان يشير صراحة لذلك .

ووفقا للتصريح الصحفي الصادر والموقع باسم وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم المجلس فيصل محمد صالح إن "الظروف الأمنية والنزاعات القبلية الحادة في بعض الولايات إلى تعقيد أمر اختيار الوالي وجعلت المشاورات تتجه نحو خيارات جديدة". دوم تفصيل حول تلك الخيارات جديدة .
واكد التصريح على "حرص رئيس الوزراء على عدم فرض رغبة المركز على الولايات وعلى تعيين ولاة مقبولين من المكونات المختلفة في الولايات".

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.