شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة مدير المصرف التجاري الإريتري وإنعدام في الوقود
2020-11-01 عدوليس ـ رصد

وفاة مدير المصرف التجاري الإريتري وإنعدام في الوقود

أكد الصحفي الإريتري يوسف بوليسي ان رئيس البنك التجاري الإريتري السابق المناضل يماني تسفاي قد توفى خلال الأيام القليلة الماضية بداخل سجن "كارشيلي" بالعاصمة أسمرا بعد معاناة طويلة مع المرض ونتيجة لعدم حصوله على الرعاية الصحية اللازمة.

وحسب مصادر خاصة بالزميل من العاصمة أسمرا" التقارير من حين لآخر عن وفاة عدد كبير من المعتقلين الذين زج بهم لفترات طويلة في السجون والمعتقلات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، دون توجيه تهم ضدهم أو تقديمهم لمحاكمة قانونية" حسب ما ورد في صفحته على الفيسبوك.
علما بان المدير السابق كان قد إعتقل في العام 2015 بتهمة " الفساد" دون إثبات ذلك قضائيا وأطلق صرحة لعدة أشهر ليعاد للمعتقل في 2016 وحتى تاريخ وفاته، وقد شغل الرجل عدة مواقع مهمة طول تاريخة المهني فقد كان مدير للمنطقة الحرة في ميناء مصوع، كما ترأسه عدد من المؤسسات الإقتصادية.
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة في العاصمة الإريترية أسمرا ان السلطات الأمنية عممت توجيهات مشددة لكل سيارات النقل العام والخاصة التي تدخل العاصمة بضرورة مغادرة العاصمة قبل السادسة مساء يوميا وإلا تعرضت للحجزوالغرامات كما كشفت ذات المصادر لـ " عدوليس " عن معانات البلاد من شح واضح للوقود وكل المشتقات البترولية مما ساهم في الحد من حركة السكان بين المدن والبلاد في عموم البلاد، بجانب التأثير المتوقع على المنتجات البستانية.
رابط ذات صلة :
https://www.adoulis.net/entry.php?id=4757

إخترنا لكم

الهجرة الأبدية لنوارس الثورة الإريترية المناضل إدريس أدروب عنجه حامد يلتحق بالرفاق ! بقلم / محمد آدم حدوت

بالأمس فقط التاسع عشر من يناير 2021م يبتسم المناضل الكبير إدريس أدروب عنجة للموت بمدينة كسلا السودانية معقل الثورة الإريترية والعمق الاستراتيجي للكفاح المسلح الإريتري بعد عمر مديد كفاحاً وإقداماً وفداءً عن عمر ناهز المائة عام حيث كان الميلاد بالقاش في العام 1921م . بالأمس فقط منذ 1961م يضع المناضل إدريس أدروب عصا الترحال ويبتسم للموت مرحبا بالهجرة الأبدية إلى دار الخلود حيث الرفاق والرفيق الأعلى تاركا من خلفه وطن يئن من وطأة رفيق استبد واستباح العمالة والارتزاق.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.