شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رئيس الوزراء الإثيوبي يرفض وساطة الإفريقي والإيغاد للتوسط!
2020-11-08 عدوليس ـ رصد

رئيس الوزراء الإثيوبي يرفض وساطة الإفريقي والإيغاد للتوسط!

كشف مصادر مقربة من الإتحاد الإفريقي ان رئيس الوزراء الإثيوبي رفض كل مقترحات الإتحاد الإفريقي بالتوسط ، كما رفض كل محاولات رئيس الدورة الحالية لدول الإيغاد عبد الله حمدوك الذي أتصل بالرئيس الإريتري طالبا للعب دوره في التهدئة بين الطرفين ولم يتلقى ردا من اسياس افورقي.

هذا في الوقت الذي أتخذ فيه البرلمان الإثيوبي قرارا بحل حكومة الإقليم وتعين إدارة بديلة، يذكر ان الرئيس الوزراء لم يلجأ لقرار للتفويض من البرلمان لإتخاذ خطوات عسكرية ضد حكومة إقليم تقراي، في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة الإقليم تعرض عاصمتها للقصف الجوي من قبل الجيش الفيدرالي أمس الأول.
وحسب مواقع التواصل الاجتماعي للنشطاء من إقليم تقراي فقد أعاد رئيس الوزراء الإثيوبي عدد من جنرالات الجيش الإثيوبي المتقاعدين للخدمة وجلهم من قومية الأمهرا مما يعني إعطاء الحرب بعدا إقليميا وعرقيا، حسب النشطاء.

إخترنا لكم

الهجرة الأبدية لنوارس الثورة الإريترية المناضل إدريس أدروب عنجه حامد يلتحق بالرفاق ! بقلم / محمد آدم حدوت

بالأمس فقط التاسع عشر من يناير 2021م يبتسم المناضل الكبير إدريس أدروب عنجة للموت بمدينة كسلا السودانية معقل الثورة الإريترية والعمق الاستراتيجي للكفاح المسلح الإريتري بعد عمر مديد كفاحاً وإقداماً وفداءً عن عمر ناهز المائة عام حيث كان الميلاد بالقاش في العام 1921م . بالأمس فقط منذ 1961م يضع المناضل إدريس أدروب عصا الترحال ويبتسم للموت مرحبا بالهجرة الأبدية إلى دار الخلود حيث الرفاق والرفيق الأعلى تاركا من خلفه وطن يئن من وطأة رفيق استبد واستباح العمالة والارتزاق.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.