شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← فورين بوليسي: بصمات الإمارات حاضرة في الحرب الإثيوبية ـ الإثيوبية
2020-11-23 عدوليس ـ رصد

فورين بوليسي: بصمات الإمارات حاضرة في الحرب الإثيوبية ـ الإثيوبية

أكدت مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية مزاعم الجنرال قيتاشو ردا القيادي بجبهة تحرير شعب تقراي عن الدعم العسكري الإماراتي لحكومة أبي أحمد في حربها على إقليم تقراي وقالت المجلة في تقريرها "

إن ذات القاعدة تستخدمها الإمارات في حربها باليمن؛ ما جعل بصمات رئيس إريتريا "أسياس أفورقي"، منتشرة في جميع الحروب المختلفة" . حسب التقرير الذي أوردت " مأرب برس " اليمنية أجزء منه.
وكان قيتاشو ردا المتحث الرسمي بإسم الجبهة قد كشف في وقت سابق وعبر صفحته بالفيسبوك " إلى أن "رئيس وزراء إثيوبيا يعتمد الآن على دعم الطائرات من دون طيار الإماراتية المتمركزة في (مدينة) عصب الإريترية في حربه المدمرة ضد شعب تيغراي" ما يجعل أبوظبي حاضرة وبقوة في الحرب التي قد تحدث فوضى في الشرق الأفريقي.

إخترنا لكم

الهجرة الأبدية لنوارس الثورة الإريترية المناضل إدريس أدروب عنجه حامد يلتحق بالرفاق ! بقلم / محمد آدم حدوت

بالأمس فقط التاسع عشر من يناير 2021م يبتسم المناضل الكبير إدريس أدروب عنجة للموت بمدينة كسلا السودانية معقل الثورة الإريترية والعمق الاستراتيجي للكفاح المسلح الإريتري بعد عمر مديد كفاحاً وإقداماً وفداءً عن عمر ناهز المائة عام حيث كان الميلاد بالقاش في العام 1921م . بالأمس فقط منذ 1961م يضع المناضل إدريس أدروب عصا الترحال ويبتسم للموت مرحبا بالهجرة الأبدية إلى دار الخلود حيث الرفاق والرفيق الأعلى تاركا من خلفه وطن يئن من وطأة رفيق استبد واستباح العمالة والارتزاق.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.