شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أزمة حادة بين أسمرا والقاهرة
2020-12-22 عدوليس ـ رصد

أزمة حادة بين أسمرا والقاهرة

كشف مصادر حسنة الإطلاع لـ " عدوليس"عن وجود أزمة حادة بين أسمرا والقاهرة مرشحة لمزيد من التدهور في علاقات البلدين. وأكد المصدر ان أسباب هذه الأزمة تعود للصراع الإثيوبي الإثيوبي، وتشابك المصالح في منطقة القرن الإفريقي.

وحسب مصادر بالعاصمة أسمرا ان وزير الخارجية السعودي الذي زار أسمرا في وقت سابق من ديسمبر الجاري كان قد بحث مع الرئيس اسياس افورقي ضمن ملفات أخرى العلاقات الإريترية المصرية وسبل تجاوز الخلافات بين البلدين.
هذا وقد وعد المصدر " عدوليس " بالكشف عن المزيد لأسباب هذا التدهور المفاجيء في العلاقات الإريترية المصرية المتحالفات مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في حرب اليمن.
* صورة من الإرشيف

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.