شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زلزال خفيف يضرب كسلا السودانية مركزه اغوردات الإريترية
2020-12-25 عدوليس - رصد

زلزال خفيف يضرب كسلا السودانية مركزه اغوردات الإريترية

"بثت زلزال بقوة 3.8 بمقياس ريختر، الرعب في أهالي مدينة كسلا عند الساعة 21:23 من صباح اليوم الجمعة

وتطابقت إفادات الأهالي عن حدوث الهزة القوية التي لم تتسبب في أية خسائر.
ويرجح أن تكون مركز الزلزال، أغوردات الإريترية. فيما قالت مصادر أخرى أن مركزه شمال جبيت". حسب موقع " أخبار السوداني الألكتروني.
هذا ولم تعلن الحكومة الإريترية عن أي زلزال بمدينة أغوردات غربي البلاد حتى الآن.
بينما كتب المصور الفتغرافي حسين أري من مدينة كسلا وعلى صفحته بالفيسبوك " وحسب هيئة المسح الجيولوجية الامريكية ان الزلزال قوته 4.4 درجة علي مقياس ريختر وعمق 10 كيلومترات وتبعد عن مدينة اغردات غربي ارتيريا 92 كيلو متر من مركز الزلزال ، وايضا ما اكده المركز الاروبي المتوسطي لرصد الزلازل(EMSC)
والذي ذكر ايضا ان الزلزال قوته 4.4 درحة علي مقياس ريختر.
بينما أكد جيولوجيين بانه تم رصد هزأت بسيطه وصغيرة في مناطق بركه ونقفه بارتيريا ربما هذه المرة الاولي لسكان مدنية كسلًا الشعور بهزة ارضية خفيفة وهي دون اضرار الي الان وكل الشواهد الحالية توكد بان الجميع بخير ولا اضرار.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.